AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بمشاركة 46 دولة..شرطة دبي تفوز ببطولة الإمارات للفرق التكتيكية 2020

الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:39 ص
شرطة دبي
شرطة دبي
Advertisements
محمود نوفل
فاز فريق شرطة دبي A، بالنسخة الثانية من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2020، بعد أن حقق أعلى مجموع في النقاط العام ضمن المسابقات الخمسة طوال أيام التحدي، حيث حقق فريق شرطة دبي 198 نقطة، ليفوز بجائزة المركز الأول 70 ألف دولار.

وجاء فريق فيتايز الروسي في المركز الثاني بمجموع 193 نقطة، وحصل على جائزة 30 ألف دولار، وأخيرًا حل فريق سوبر البيلاروسي في المركز الثالث بمجموع 185 نقطة، ليفوز بجائزة 20 ألف دولار.

ويُشار الي ان 46 فريقًا قد تنافسوا في التحدي ممثلين 26 دولة من مختلف دول العالم، ضمن خمسة مسابقات، هي: المسابقة التكتيكية لإنقاذ رهينة، وتحدي إنقاذ ضابط مصاب، بالإضافة إلى الهجوم السريع، ومسابقة البرج، وتحدي الموانع.

إقرأ ايضا :

وتقابل اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على هامش منافسات التحدي، مع قادة الفرق المشاركة، مؤكدًا أن مخرجات النسخة الثانية من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية كانت نوعية بكل المقاييس، مضيفًا أن العائد من تنظيم التحدي متمثل في حجم الفائدة المعرفية، والاحتكاك المباشر بمختلف المدارس والقوى المتخصصة في مجال عمل الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية.

ولفت إلى أن فرق شرطة دبي لديها من القدرات والإمكانيات ما يؤهلها لأن تكون مدرسة ذات طابع وفكر خاص بها، وذلك نتيجة سنوات العمل الطويلة، والمشاركات العديدة في الكثير من الملتقيات والبطولات المشابهة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية.

وذكر اللواء المري، إن زيارة  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،  لمنافسات التحدي كانت حافزًا كبيرًا ووسامًا تعتز به القيادة العامة لشرطة دبي، إن رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتحدي الفرق التكتيكية، يعكس الرؤية الطموحة للدولة، وسعيها المستمر لقيادتنا الرشيدة، لتتبوأ الأجهزة الأمنية والشرطية مراكز ريادية على مستوى العالم، وهو ما ينعكس على مؤشرات الشعور بالأمن والطمأنينة والثقة بكفاءة الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وعدد من كبار الضباط قد شهد منافسات التحدي الخامس في اليوم الختامي من منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2020؛ حيث فاز فريق أوزباكستان بالمركز الأول بزمن وقدره 4:57:55 دقيقة، ليفوز بجائزة وقدرها 5000 دولار، فيما جاء فريق فيتايز الروسي في المركز الثاني بزمن وقدره 5:00:26 دقيقة لينال جائزة قدرها 3000 دولار، وحل فريق روس من جمهورية الشيشان في المركز الثالث بزمن وقدره 5:38:18 دقيقة؛ حيث حصل على جائزة مالية بقيمة 2000 دولار.
Advertisements
AdvertisementS