AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مخاوف من تفشي كورونا بين موظفي شركة أمازون.. وارتفاع الوفيات إلى 7

الجمعة 15/مايو/2020 - 10:09 م
ارتفاع وفيات كورونا
ارتفاع وفيات كورونا بين موظفي شركة أمازون إلى 7
Advertisements
رحيم يسري
أعلنت شركة أمازون الأمريكية تسجيل حالتي وفاة جديدتين بين العاملين بالشركة جراء فيروس كورونا "كوفيد-19"، وسط تكتم من أمازون حول العدد الحقيقي للموظفين المصابين بفيروس كورونا.

ويرتفع بذلك عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا بين العاملين في مستودعات أمازون بالولايات المتحدة إلى 7 حالات على الأقل، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست".

اقرأ أيضا: 

ولم تكشف الشركة الأمريكية عن عدد المصابين لديها بفيروس كورونا، ففي مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، قال نائب رئيس شركة أمازون ردا على سؤال حول عدد الإصابات بكورونا إن الرقم لن يكون مفيد بشكل خاص.

وفي وقت سابق، طالب عشرات المدعين العامين من 12 ولاية شركة أمازون بالكشف عن عدد العاملين المصابين بفيروس كورونا وعدد الوفيات.

وعن حالتي الوفاة الأخيرتين، قالت الشركة إن أحد العاملين أصيب بالعدوى في 25 ابريل الماضي، لكن إصابته لم تكتشف سوى يوم 11 مايو، ثم توفي يوم الأربعاء في منزله بولاية كنتاكي، بينما أعلنت عن حالة الوفاة الأخرى لعامل في أحد مستودعاتها بولاية إنديانا موضحة أنه توفي يوم 30 ابريل.

فيما أكدت متحدثة باسم أمازون إنهم مثل معظم الشركات العالمية، قائلة "كان لدينا موظفون أصيبوا بالعدوى ونحن نبذل كل ما في وسعنا لحماية موظفينا واتخاذ الاحتياطات المناسبة"، ودافعت الشركة أكثر من مرة عن نفسها مؤكدة أنها تنبه العاملين عند ظهور حالات إصابة بكورونا.

بينما أبلغ العمال عن مئات الحالات المصابة بفيروس كورونا بين موظفي الشركة، وسط مطالبات لأمازون باتخاذ إجراءات احترازية أفضل لحماية العاملين لديها من خطر فيروس كورونا، ومخاوف من حقيقة تفشي وباء كورونا بين العاملين بمستودعات وفروع أمازون في الولايات الأمريكية.
Advertisements
AdvertisementS