AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكثر مرض يصيب الأطفال .. اعرف الفرق بين أنفلونزا المعدة والعادية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 11:37 ص
اعرف الفرق بين أنفلونزا
اعرف الفرق بين أنفلونزا المعدة والعادية عند الأطفال
Advertisements
اسماء محمد
تشخيص المرض بشكل دقيق يساعد لحد كبير فى تحديد العلاج المناسب ويصعب على الأطفال التعبير بشكل جيد عما يعانون به من الام ومن أبرز المشكلات الصحية التى يصاب بها الأطفال هى الأنفلونزا سواء العادية او فى المعدة والتى تعرف أحيانا بإنفلونزا الصيف.
إقرأ أيضا 
الأنفلونزا الموسمية

ذكر موقع " on health" أن الأنفلونزا الموسمية هي مرض تنفسي حاد تسببه فيروسات الإنفلونزا A أو B وهي أكثر خطورة على الأطفال وكبار السن والذين يعانون من ضعف جهاز المناعة

 الانفلونزا معدية وتنتشر من خلال الرذاذ المتكون في أي وقت يعطس فيه الشخص المصاب أو يتكلم، قد يكون الأطفال قادرين على تمرير فيروس الأنفلونزا لأكثر من سبعة أيام ، وقد لا تظهر على بعض الأشخاص المصابين أي أعراض للإنفلونزا.

مرض انفلونزا يبدأ 1-4 أيام بعد دخول الفيروس الجسم، ويمكن أن يسبب الحمى والقشعريرة وآلام الحلق، سيلان أو انسداد الأنف، والعضلات أو آلام في الجسم، الصداع ، و التعب ، وقد تشمل أعراض الإنفلونزا لدى الأطفال القيء والإسهال.

أهم الفروق بين انفلونزا المعدة والأنفلونزا العادية

على الرغم من أن الإنفلونزا قد تسبب القيء والإسهال ، خاصة عند الأطفال ، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن الطفل يعاني من "إنفلونزا المعدة". تحدث إنفلونزا المعدة بسبب عدوى معوية من فيروس ، عادةً ما تكون فيروس روتا أو نوروفيروس. بعبارة أخرى ، إنفلونزا المعدة هي في الواقع مرض مختلف تمامًا عن "الأنفلونزا".

Advertisements
AdvertisementS