AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. 5 ميزات في واتساب لا يعلمها الكثيرون.. والهند تعتزم حظر المزيد من التطبيقات الصينية

الجمعة 24/يوليه/2020 - 05:52 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع "صدى البلد" الإخباري مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، متضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة.


يمتلك مئات الملايين من الأشخاص تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp على هواتفهم الذكية، لأنه أصبح تطبيق المراسلة الأكثر استخداما لـ 2 مليار شخصا حول العالم، ويرجع ذلك إلى أن شركة فيسبوك المالكة للمنصة تعمل على إضافة العديد من الميزات المحدثة والمحسنة لتحسين تجربة المستخدم، ولكن لا يزال البعض منا يجهل وجود بعض الميزات المفيدة بالخدمة، والتي تجعلك تستخدم التطبيق بشكل أفضل.


أظهرت بعض التسريبات السابقة،أن هاتف شاومي المرتقب والمسمى Redmi Note 10، سيتم تشغيله بأحدث المعالجات من نوع Dimension 820، والذي تم الإعلان عنه مؤخرا.


أثار إخفاء اسم فلسطين من خرائط "جوجل" و"أبل"، ردود فعل فلسطينية رسمية وشعبية غاضبة، ومطالبات لمحرك البحث العالمى بالتراجع عن هذا الإجراء، رفضَا للسياسة التي تنتهجها الشركتان الأمريكيتان بتجاهل الحقائق التاريخية الفلسطينية.


ذكرت شبكة "cnbc"، أن مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك هدد في شهر يونيو الماضي، بفصل أحد موظفى شركته بسبب التنمر على زملائه، وذلك بعد احتجاجات الموظفين الرافضة لسياسة عملاق التواصل في المراقبة على المحتوى الذي ينشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن شارك منشورا به تمجيدا للعنف.


أحد أكثر الأشياء الممتعة في حياتنا هو التحدث إلى الأصدقاء، لذا فإن تطبيق واتساب WhatsApp هو أحد أفضل تطبيقات التراسل الفوري الأكثر شعبية المخصصة لذلك، حيث يمكنك التواصل على الفور مع الأشخاص المفضلين لديك، بل وإرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات إلى جانب الرسائل الصوتية والملصقات وأكثر بكثير.


أعلنت شركة New Vegas، واستوديو Obsidian Entertainment، عن لعبة تقمص الأدوار الخيالية الجديدة Avowed، من خلال حدث مايكروسوفت الذي أقيم اليوم الجمعة، وهي من أحدث الألعاب التي تنضم  منصة أجهزة Xbox Series X، وXbox One، التابعة لشركة مايكروسوفت.


كشفت أحدث التسريبات التي ظهرت حول هاتف سامسونج المرتقب Galaxy Note20، عن المواصفات الكاملة للجهاز، واليوم يكشف المسرب التقني الشهير  Evan Blass، عن ألوان هاتف جلاكسي نوت 20، والذي سيتوفر في ثلاثة ألوان هي لون الأسود الرمادي، والبرونزي، والأخضر.


أفادت بعض التقارير بأن الحكومة الهندية تعتزم حظر المزيد من التطبيقات الصينية من العمل داخل حدود دولتها، ويأتي هذا التطور بعد عدة أيام من أصدار أمرا بحظر 59 تطبيقا صينيا، بما في ذلك تطبيق مشاركة الفيديو تيك توك TikTok، بزعم أنها تضر بسيادة وسلامة دولة الهند، وأمن الدولة والنظام العام.


استعرض الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Xiaomi، من خلال حسابه الرسمي على موقع ويبو Weibo الصيني، صورا جديدة لهاتف الألعاب Black Shark 3S، المرتقب من الشركة الصينية، وكتب عبارة على الصورة التشويقية التي تستعرض تصميم الجهاز قال فيها:"لقد حدث الكثير في الأيام القليلة الماضية".
Advertisements
AdvertisementS