AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ثورة جديدة.. أجهزة Mac القادمة من آبل تصدر بخاصية Face ID

السبت 25/يوليه/2020 - 07:13 م
أجهزة Mac القادمة
أجهزة Mac القادمة من آبل ستصدر بخاصية Face ID
Advertisements
ندى على
تمتلك العديد من أجهزة شركة آبل مثل هواتف الآيفون والآيباد خاصية Face ID وهى مستشعر بصمة الوجه، التى تقوم بتأمين الخصوصية للمستخدمين عند استخدام أجهزتهم، ولكن لا توجد هذه الخاصية في أجهزة كمبيوتر Mac ماك، وكشفت تسريبات أن الأجهزة القادمة من  Mac ماك  ستأتى بخاصية Face ID، الأمر الذى يعد تحولا كبيرا في صناعة أجهزة الكمبيوتر. 

وبحسب موقع The Verge فإن كود في الإصدار التجريبى لأجهزة Mac  ماك، كشف عن استخدام شركة آبل لكاميرا أمامية في اعلى الشاشة تسمى TrueDepth ستكون عبارة عن مستشعر لللكاميرا وهو ما سيتيح لآبل ادخال خاصية Face ID على أجهزة Mac ماك. 


وعند تطبيق خاصية Face ID على أجهزة Mac ماك القادمة من آبل سيكون بإمكان المستخدمين ربط هواتفهم التى تعمل بالخاصية بجهاز الماك الخاص بهم أيضا، وبالتالى ربط جهاز Mac بهواتف iPhone 11 وكذلك iPad Pro . 

وتتيح أيضا خاصية Face ID عدد من الميزات على أجهزة Mac ماك القادمة، مثل استخدام تطبيقات الواقع المعزز واستخدام تطبيقات مكالمات الفيديو، وكذلك ربط جميع أجهزة آبل عن طريق نظام التشغيل الجديد iOS 14. 

وتخطط آبل لاستخدام  معالجاتها الجديدة ARM في تصنيع جهاز كمبيوتر iMac بالإضافة إلى لاب توب MacBook Pro، حيث سيكون جهاز iMac هو أول جهاز تصدر آبل بمعالج ARM الخاص بها بعد قرارها التحول من معالجات شرك إنتل، حيث من المتوقع أن الاعتماد على معالجات  ARM سيعزز أداء الأجهزة القادمة بنسبة من 50 إلى 100 %  مقارنة بمعالجات إنتل.

AdvertisementS