AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرزهم صلاح الصغير نجم ليفربول الواعد.. جواهر مصر في الخارج تنتظر إشارة المنتخب

الجمعة 31/يوليه/2020 - 06:30 م
كريم سامح - محمد
كريم سامح - محمد صلاح
Advertisements
محمد السعيد
بعيدون عن الوطن لكنهم لم يفارقوه بقلوبهم وجوارحهم، يدينون بالفضل والولاء لأم الدنيا، يحلمون بشرف ارتداء قميص منتخب مصر والدفاع عنه، وقيادته لمزيد من الإنجازات والبطولات.

هم نجوم المستقبل وأمل مصر في السنوات القادمة الذين سيستلمون الراية من جيل محمد صلاح وأحمد حجازي والنني وتريزيجيه، لمواصلة رفع  علم مصر فوق كل أرض وتحت أي سماء.

" صدى البلد" يستعرض عددا من المواهب المصرية التي تنتظر إشارة منتخب مصر:

1- كريم سامح:

كريم سامح هو لاعب مصري واعد يعلب في مركز "وسط الملعب المهاجم" استطاع أن ينضم إلى قطاع ناشئي ليفربول، بسبب موهبته الكروية، وإمكانياته الهجومية المميزة.

مثله الأعلى محمد صلاح، ويطلق عليه أصدقائه "صلاح الصغير"، بسبب طريقة لعبه التي تشبه طريقة لعب محمد صلاح، وأيضا، بسبب قصة شعره التي تشبه قصة شعره ايضا.

ينتظر صاحب الـ 13 عاما إشارة منتخب مصر، كما يحلم ايضا بتصعيده للفريق الأول لليفربول، واستكمال النجاحات التي حققها  محمد صلاح حاليا مع الريدز.


لا يعرف " صلاح الصغير" الكثير عن الكرة المصرية، لأنه ولد بإنجلترا، لكنه يعرف بعض الأسماء مثل أبو تريكة، حسبما أكد لـ " صدى البلد"

2- رامز حفظ الله:

رامز علاء حفظ الله هو لاعب من أب مصري وأم مغربية، يحمل الجنسيتين الإنجليزية والمغربية، ويلعب ضمن صفوف ناشئين فريق ميلوول الإنجليزي

أبدى رامز حفظ الله، في تصريح سابق لـ " صدى البلد" أنه على استعداد لتمثيل منتخب مصر، إذا تلقى دعوة للانضمام إلى صفوفه، مؤكدا أن ذلك سيكون شرفا كبيرا له.

3- سيف عادل:

سيف عادل فتحي هو حارس مصري يلعب في صفوف لاجرانخا الإسباني، سافر إلى أوروبا في سن مبكر حالما بالوصول إلى العالمية، والسير على درب المصريين الذي سبقوه وحققوا إنجازات تاريخية، ورفعوا علم بلدهم عاليا في أعرق الملاعب الأوروبية، وهتفت الجماهير باسمهم كثيرا، مثل محمد صلاح، نجم ليفربول الحالي، وأحمد حسام ميدو، لاعب توتنهام السابق.

بداية سيف عادل مع كرة القدم كانت بالانضمام إلى ناشئي نادي بتروجيت في سن الـ 13 عاما، حيث لعب له 4 سنوات، وفي عام 2011 تزامنا مع ثورة يناير، سافر إلى إنجلترا وتعرف على مدرب حراس مرمى هناك ورشحه لعدة أندية.

خاض سيف عادل  فترة معايشة في إيفرتون لكن الأمر لم يكلل بالنجاح، ثم لعب موسما في صفوف نادي مانشستر سيتي، ثم خاض تجربة احترافية في المجر لمدة عام، ثم عاد إلى مصر عن طريق الأسيوطي وحقق معه إنجاز الصعود إلى الدوري، انتقل بعدها إلى حرس الحدود وصعد معه إلى الدوري الممتاز أيضا، بعدها قرر  الاحتراف مجددا عبر بوابة كونكينسي الإسباني، وأخيرا انتقل إلى لاجرانخا الذي يلعب له حاليا.

سبب عدم استمرار سيف عادل مع مانشستر سيتي، هو عدم وصوله إلى نسبة المشاركات الدولية المطلوبة مع منتخب مصر لتوقيع عقد احترافي مع السماوي.

انضم سيف عادل مرة واحدة إلى منتخب مصر مواليد 93 مع كابتن ربيع ياسين، لكنه لم يتم استدعائه مرة أخرى لأنه مواليد 95، ومنتخبه الأساسي "95" لم يكن يلعب في هذا الوقت لأنه ودع التصفيات مبكرا.

4- بلال مظهر:

بلال مظهر هو مصري آخر يبلغ من العمر 17 عاما، يلعب في أوروبا من خلال نادي باناثانيكوس اليوناني.

رفض بلال مظهر الانضمام إلى منتخب فرنسا في وقت سابق،  من أجل نيل شرف تمثيل منتخب مصر، لكن الفرصة لم تتاح له حتى الآن.


5- كريم أشرف:

كريم أشرف شاب مصري يبلغ من العمر 17 عاما، ولد في الممكلة العربية السعودية، وبدأت حكايته مع كرة القدم في سن مبكر.

انضم كريم أشرف إلى صفوف ناشئي الهلال السعودي في 2017،  وحصد بطولة الدوري الممتاز 2018 - 2019 مع الزعيم، وسجل فيها 6 أهداف وصنع 9 آخرين، إضافة إلى بطولة "شهدائنا فخرنا" الودية التي حصل  فيها على لقب أفضل لاعب في البطولة، كما ساهم مع الهلال في تحقيق لقب وصيف بطولة دبي الدولية 2018 2019، وحصل على المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة.

كريم اشرف أكد لـ " صدى البلد" أن الانضمام إلى منتخب مصر حلم ينتظره بفارغ الصبر.
Advertisements
AdvertisementS