AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة المرأة والصحة.. ملكة جمال مصر تتألق في حفل زفافها.. طرق علاج ضيق التنفس عند النوم.. الحوامل الأصحاء أقل عرضة لفيروس كورونا

السبت 05/سبتمبر/2020 - 02:01 م
صدى البلد
Advertisements
هاجر هانئ
نشر موقع "صدى البلد" الإخباري، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بالمرأة والصحة، خلال الساعات الماضية، نستعرض أبرزها:

أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في جامعة كينجز كوليدج بلندن، أن النساء الحوامل الأصحاء لا يمكنهم الإصابة بـ فيروس كورونا أثناء الحمل، إذا كانوا يحافظون على صحة أجسامهم ويتبعون نظاما غذائيا صحيا.

انطلقت خلال الأيام الماضية فعاليات الدورة 77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وتوافد العديد من النجوم والنجمات بعد تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يمكن علاج ضيق التنفس عند النوم بدون أدوية، وهي حالة غير مريحة وعندما تصيب البعض تجعل من الصعب إدخال الهواء بالكامل إلى رئتيك، ويمكن لعدم علاج ضيق التنفس عند النوم ان يتسبب في ضرر بالغ للقلب والرئتين فيما بعد.

يلجأ الكثيرون إلي تناول العقاقير والأدوية التي تساعد على سد الشهية بهدف التخلص من السمنة و الوزن الزائد، ولكن في بعض الأحيان تؤثر هذه الأدوية على الصحة العامة لجسم الأنسان.

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في جامعة كاليفورنيا بسان دييغو، عن أن السجائر الالكترونية، أو الفيب VAPING لا يمكنها أن تساعد على الإقلاع عن التدخين، ولكنها قد تزيد من سوء الأمر؛ وتجعلك أكثر إدمانًا للتبغ.

حرص مصمم الأزياء سامو هجرس على مشاركة متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بصور من حفل زفاف آيسل خالد ملكة جمال مصر لعام 2017.

المانجو غنية بترسانة من مضادات الأكسدة التى تمنع تهتك الخلايا وتدمير الأنسجة مثل الكيورسيتين، ومركبات الفلافونول ووالزانثون، وألياف البيكتين، وفيتامين سى.

حرص الفنان أحمد سعد على مشاركة متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور و الفيديوهات الأنستجرام، بصورة جديدة له برفقة خطيبته علياء بسيوني.

المياه النحاسية هي اتجاه ناشئ يعزز ممارسة تخزين مياه الشرب في وعاء نحاسي أو زجاجة ماء نحاسية.

قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه ليس غريبًا أن يعانى المتعافون من الكورونا من  بعض الأعراض ، فالتعافى التام يحتاج وقتًا، فيروس كورونا المستجد  أصبح يهاجم الآن العديد من أجزاء و أعضاء الجسم خارج الجهاز التنفسي،حتى العيون و أصابع القدمين، بعض الذين تعافوا من الفيروس منذ بضعة أشهر ما زالوا يعانون أعراضًا مثل :

يصادف اليوم، السبت 5 سبتمبر، اليوم العالمي للسمبوسك وتعد من الأطباق الجانبية الشهيرة في الوطن العربي.
Advertisements
AdvertisementS