AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لن تتوقع.. دراسة تكشف فوائد الصيام المتقطع 

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 03:01 م
الصيام المتقطع
الصيام المتقطع
Advertisements
حياة عبد العزيز
اثبتت دراسة حديثة ، أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وعدم التدخين يساعدان في إطالة العمر.

وكشفت الدراسة ، أنه بالإضافة إلى العادات السابقة، أن الصيام المتقطع يطيل العمر أيضا.

حيث أشار العلماء، أن الصيام المتقطع يساعد على تحسين وظائف المخ كما يعمل على فقدان الوزن ، وهناك طرق مختلفة للصيام تدوم معظم أنواع الصيام ما بين 24 و 72 ساعة.

وحسب موقع express من أبرز فوائد الصيام تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، يمكن أن يساعد التحكم الجيد في نسبة السكر في الدم في الوقاية من مرض السكري، وهي حالة تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهرت دراسة أجريت على 10 أشخاص مصابين بداء السكري من النوع 2 أن الصيام المتقطع قصير الأمد أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم.

ووجدت مراجعة أخرى ، أن الصيام المتقطع وصيام اليوم البديل كانا فعالين مثل الحد من تناول السعرات الحرارية في الحد من مقاومة الأنسولين، كما ثبت أن الصيام يعزز وظائف المخ ويمنع الاضطرابات التنكسية العصبية.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن ممارسة الصيام المتقطع لمدة 11 شهرًا أدت إلى تحسين وظائف المخ وبنية الدماغ. 

وأظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا كيف يمكن للصيام أن يحمي ويحسن نتائج حالات مثل مرض الزهايمر وباركنسون، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى عدد من الحالات المصلية والتي قد تهدد الحياة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

اقرأ ايضا:

كما وجدت الأبحاث أن الصيام قصير الأمد قد يعزز عملية الأيض عن طريق زيادة مستويات الناقل العصبي نورإبينفرين ، مما قد يعزز فقدان الوزن.
Advertisements
AdvertisementS