AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نجيب ساويرس: الحياة يجب أن تستمر في مصر واستقبال السائحين رغم كورونا "فيديو"

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 02:01 م
 نجيب ساويرس، مؤسس
نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة
Advertisements
إسراء صبري
قال نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة، إنه كان يرى أن تأجيل مهرجان الجونة هذا العام هو الحل نتيجة أزمة كورونا، ونتيجة تأجيل بعض المؤتمرات والمهرجانات الهامة خلال هذا العام.

وأوضح "ساويرس" خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، كان هناك رأي آخر وهو أن يتم إقامة المهرجان في موعده، وذلك نتيجة لما حصل عليه المهرجان من دوافع كبيرة من الخارج، وإذا تم تأجيل المهرجان سيؤثر هذا على عجلة سير المهرجان. 

وأكمل: "المهرجان يوجه عدة رسائل، وهي أم مصر استطاعت أن تتحدى هذا المرض، وأن الحياة يجب أن تستمر ويجب أن تفتح مصر أبوابها مرة أخرى للسياحة".


وأعلن مهرجان الجونة السينمائي عن موضوعه الرئيسي وملصق دورته الرابعة، التي ستقام  في مدينة الجونة هذا العام، ويحتضن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة - المساحة الثقافية الفريدة من نوعها في المنطقة -  فعاليات المهرجان وعروض سجادته الحمراء.  

واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.
AdvertisementS