AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

9 ميزات خفية بـ iOS 14 لم تعلم بوجودها على هاتفك الآيفون.. تعرف عليها

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 02:02 م
هاتف آيفون
هاتف آيفون
Advertisements
شيماء عبد المنعم
يضيف تحديث نظامي التشغيل iOS 14 و iPadOS 14، الجديدان من شركة آبل Apple، ميزات جديدة كليا لأجهزة الشركة الشهيرة آيفون وآيباد، والتي ستنال إعجاب المستخدمين، مثل أدوات الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات إلى جانب بعض التحسينات على ميزات الخصوصية.

وبحسب ما ذكره موقع "cnet" التقني، يمكنك تثبيت iOS 14 و iPad 14، الآن، وبمجرد الانتهاء من الإعداد ستجد ستظهر لك بعد الميزات المتاحة على هاتفك الذكي، ولكن هناك 9 ميزات خفية أخرى يجلبها لك نظام التشغيل الرابع عشر من آبل.


وفيما يلي نستعرض إليك 9 ميزات خفية بنظام التشغيل iOS 14، على هواتف آيفون وكيفية تفعيلهم:

1. تعيين تطبيق البريد الإلكتروني أو متصفح الويب الافتراضي على iPhone:

مع إطلاق نظام تشغيلها الجديد iOS 14، تتخلى شركة آبل عن بعض السيطرة على طريقة استخدام تطبيقات هواتف آيفون الافتراضية، حيث يمكنك الآن تغيير التطبيق الافتراضي الذي يتم فتحه عند الضغط على رابط موقع ويب أو عنوان بريد إلكتروني، إذ يمكنك تعيين كروم Chrome ليكون متصفحك الافتراضي أو Outlook كتطبيق البريد الإلكتروني.

ولتفعيل هذه الميزة يمكنك فتح إعدادات النظام على جهاز iPhone أو iPad ، وقم بالتمرير لأسفل حتى تجد تطبيق الجهة الخارجية، الذي تريد جعله تطبيق البريد أو المتصفح الافتراضي وانقر عليه، من خلال صفحة التطبيق اضغط على تطبيق "المتصفح الافتراضي"، سوف تظهر علامة اختيار بجوار التطبيق للتأكيد أنه الافتراضي.

2. تخلص بسرعة من الشاشات الرئيسية للتطبيق:

تعمل مكتبة التطبيقات الجديدة في iOS 14، مثل درج التطبيقات، مما يتيح لك التخلص من عدد لا يحصى من الشاشات الرئيسية المليئة بالتطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها، وذلك  بدلًا من المرور عبر كل تطبيق واحدًا تلو الآخر وإرساله إلى مكتبة التطبيقات، يمكنك إخفاء لوحات الشاشة الرئيسية بأكملها ببضع نقرات فقط.

ويمكنك ذلك من خلال، الضغط مع الاستمرار على منطقة فارغة من شاشتك الرئيسية لتشغيل وضع تحرير التطبيقات، بعد ذلك، انقر فوق مؤشر الصفحة، ثم انقر فوق علامة الاختيار الموجودة أسفل كل لوحة تريد إزالتها، لن يؤدي هذا إلى حذف هذه التطبيقات ، ولكنه بدلًا من ذلك سيتم نقلها إلى مكتبة التطبيقات، حيث يتم إخفاءها بشكل أو بآخر في درج التطبيق الذي يمكنك الوصول إليه في أي وقت.

3. احذف التطبيقات التي تم تنزيلها حديثًا من شاشتك الرئيسية:

تمضي وقتا طويلا في ترتيب شاشتك الرئيسية، ونقل التطبيقات إلى المكتبة، فعند تنزيل تطبيق جديد ستضطر إلى نقله بنفسك إلى مكتبة التطبيقات مما يعد عملا شاق، ولكن بدلا من ذلك يمكنك السماح لجهاز آيفون الخاص بك من تنزيل وتثبيت التطبيق الجديد داخل مكتبة التطبيقات مباشرة.

ويمكنك ذلك من خلال: افتح الإعدادات ، واضغط على خيار الشاشة الرئيسية، وقم بتمكين الزر بجوار إظهار في مكتبة التطبيقات.

4. البحث في لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية:

يمكنك البحث في منتقي الرموز التعبيرية عن ما تريده بالضبط، لذا قم بتشغيل لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية وستجد الآن شريط بحث في أعلى لوحة المفاتيح.

5.  خيار إخفاء الألبوم المخفي:

كانت القدرة على إخفاء صور أو مقاطع فيديو معينة موجودة في iOS و iPadOS منذ فترة ، ولكن كانت هناك مشكلة كبيرة، ولكن هذه الصور يتم تخزينها في ألبوم مخفي في تطبيق الصور الذي كان بعيدًا جدً ولكنا سهل العثور عليه، أضافت آبل مع نظام iOS 14  خيار إخفاء الألبوم المخفي، مما يتيح لك إخفاء الصور ومقاطع الفيديو التي تريد الاحتفاظ بها ، ولكن لا تريد أن يراها أي شخص آخر.

ويمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الصور، ثم قم بإيقاف الزر بجوار خيار الألبوم المخفي Hidden Album.

6. مشاهدة مقاطع يوتيوب في وضع Picture in Picture:

اتاح نظام آبل الجديد iOS 14، لمستخدميه ميزة صورة داخل صورة PiP، لمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب أو استخدامها أثناء مكالمات FaceTime، بدلًا من الاضطرار إلى البقاء في أحد التطبيقات، وستتيح لك الميزة الجديدة تقليص حجم شاشة تشغيل الفيديو تلقائيًا في نافذة عائمة فوق التطبيقات  يمكنك تحريك هذا الفيديو المصغر ، أو حتى إخفائه عن حافة الشاشة إذا كنت ترغب فقط في الاستماع إلى الصوت.

ولكن إذا كنت تفضل عدم تشغيل وضع صورة داخل صورة PiP عند مغادرة أحد التطبيقات، فقم بإيقاف تشغيل التنشيط التلقائي بالانتقال إلى الإعدادات العامة صورة في صورة وإيقاف تشغيله. 

7. التواصل البصري المزيف في FaceTime:

لقد ظهرت ميزة الاتصال بالعين لأول مرة في FaceTime من خلال الإصدار التجريبي من iOS 13 العام الماضي، ولكن في ولكن لم يتم إصدارها مطلقًا، ولكن هذا العام ظهرت من خلال iOS 14، بشكل أساسي سيجعل جهاز iPhone أو iPad الخاص بك يبدو كما لو كانت عيناك تنظران مباشرة إلى الكاميرا، حتى لو كنت تحدق في الشاشة.

وهي تعد ميزة خفية، تجعل الشخص الموجود في الطرف الآخر من المكالمة يشعر أنك منتبها وتنظر إليه، ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى الإعدادات ثم FaceTime، وقم بتمكين ميزة Eye Contact.

8. النقر على ظهر الجهاز:

أتاحت شركة آبل ميزة جديدة تسمى Back Tap، والتي تتيح إمكانية الوصول الجديدة إلى بعض ميزات النظام، أو تشغيل بعض الاختصارات بمجرد النقر على الجزء الخلفي من iPhone مرتين أو ثلاث مرات.

ولتشغيل الميزة، اذهب إلى إعدادات النظام ثم إمكانية النظام Accessibility ، ثم انقر على خيار اللمس Touch ، و Back Tap، ثم اختر الميزة التي تريد تشغيلها عند النقر على ظهر الجهاز وحدد عدد النقرات لكل منها.

9. استخدام قلم آبل على جهاز آيباد:

تحتوي أجهزة آيباد iPad على ميزة جديدة تسمى Scribble، والتي تقوم بشكل أساسي بتحويل أي حقل نصي إلى مربع يمكنك الكتابة فيه باستخدام Apple Pencil، وسيقوم iPad بتحويل خط اليد إلى نص مكتوب تلقائيًا. 
AdvertisementS