ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقائق غير معروفة عن الكوليسترول.. وكيف يمكن التخلص من ارتفاعه بحيل وعلاجات طبيعية من مطبخك

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:30 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين

  • حقائق لا تعرفينها عن الكوليسترول
  • بدون أدوية إليك أسرع 3 علاجات لضبط الكوليسترول
  • احمى نفسك.. طرق تخلصك من الكوليسترول بدون أدوية


يمكن أن يساعد خفض المستويات المرتفعة من الكوليسترول فى الدم في التقليل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ولا يقتصر الأمر على نظامنا الغذائي فحسب، بل قد تؤدي السمنة والتوتر أيضًا إلى زيادة فرص ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.


إليك حقائق لا تعرفينها عن الكوليسترول وعلاجات سريعة لخفض الكوليسترول وطرق لتقليل الكوليسترول بدون أدوية.



حقائق لا تعرفينها عن الكوليسترول

وفقا لدراسة نشرت في مجلة Atherosclerosi، وجد الباحثون من جامعة كوبنهاجن أن مستويات الكوليسترول المتبقية في دم البالغين مرتفعة مثل كمية الكوليسترول الضار LDL، وإليك أبرز اسباب الإصابةب الكوليسترول وحيل وعلاجات طبيعية تساعدك على التقليل من مستويات الكوليسترول فى الدم وإليك أبرز الحقائق التى لا تعرفينها عن الكوليسترول.


1- يضاعف الكوليسترول السيئ خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل القلب الأخرى، كما أن الكوليسترول الجيد (HDL) هو كولبسترول "صحي" يخفض الكوليسترول السيئ عن طريق إزالته بعيدًا عن الشرايين والكبد.

2- يجب أن يتراوح الكوليسترول الحميد (HDL) بين 50-60، كما أن انخفاض الكوليسترول في الدم أمر سيئ، بالنسبة للجسم يعلم الجميع أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أمر سيئ، لكن انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم قد يكون غير صحي أيضًا.


ويقترح الخبراء أن يكون إجمالي الكوليسترول لديك أقل من 200 ملج / ديسيلتر، وهو معدل للبالغين، انخفاض الكوليسترول في الدم أقل من 160 ملج / ديسيلتر سيزيد من المخاطر الصحية بما في ذلك السرطان.

3. يمكن أن يزيد النشاط البدني من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم، أما الأطعمة المقلية فهى تحتوي على الدهون غير المشبعة التي ترفع الكولسترول.


الدهون غير المشبعة والدهون المشبعة هي المسئولة عن زيادة الكوليسترول السيئ.


4.ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يكون وراثيا، وتشير التقديرات إلى أن 75 في المائة من الكوليسترول بسبب الجينات وحوالي 25 في المائة بسبب النظام الغذائي.


5. يمكن للأطفال أيضا أن يعانوا من ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يكون الأطفال أكثر عرضة لخطر الإصابة بالكوليسترول السيئ في سن مبكرة.


يمكن أن يعاني الأطفال الذين يعانون من مشاكل الكوليسترول بسبب حالات مثل السمنة أو تاريخ عائلي من النوبات القلبية أو تاريخ عائلي من ارتفاع الكوليسترول في الدم.


6. التعرق يمكن أن يرفع الكوليسترول الجيد: هل تعلم أنه يمكنك رفع مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق التمرين؟ ممارسة الرياضة بكثافة يزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة، كلما زادت العرق، كلما قللت من نسبة الكوليسترول السيئ.


7. لا يمكنك العيش بدون الكوليسترول فهو ضروري لأن هرمونات وخلايا الجسم تحتاجها لتعمل بشكل صحيح.


6 علاجات سريعة لخفض الكوليسترول بسرعة غير متوقع
بجانب الحقائق السابقة، إليك أشهر العلاجات المنزلية لإدارة مستويات الكوليسترول التى قدمها موقع "food.ndtv".


الثوم
 الثوم فعال في تقليل بقايا الكوليسترول الضار وLDL بشكل ملحوظ، يمكن أن يؤدي استهلاك 1/2 إلى 1 فص ثوم يوميًا إلى تقليل مستوى الكوليسترول بنسبة تصل إلى 9٪.




الشاي الأخضر
الشاي الأخضر، وهو مصدر غني لمادة البوليفينول، توفر هذه المركبات فوائد صحية هائلة لجسم الإنسان، يحتوي الشاي الأخضر على أعلى تركيز من مادة البوليفينول المرتبط ليس فقط بخفض بقايا وكوليسترول.


بذور الكزبرة
تم استخدام بذور الكزبرة لعلاج العديد من الأمراض، ويعد خفض الكوليسترول السيئ أحدها، وتحتوي بذور الكزبرة على العديد من الفيتامينات الأساسية مثل حمض الفوليك وفيتامين أ وبيتا كاروتين، والأهم فيتامين سي.


احم نفسك من الكوليسترول
ووفقا لتقرير نشره موقع "برايت سايد"، قد يعرض الكوليسترول الشخص لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والفشل الكلوي والشرايين المسدودة.


إليك بعض الطرق البديلة الصحية حول كيفية خفض مستويات الكوليسترول بسرعة.


- الإقلال من أكل اللحوم الحمراء بحيث لا يتخطى أكلها مرة أو مرتين أسبوعيا. 
- الامتناع عن اللحوم المصنعة مثل اللانشون. 
- تناول منتجات الألبان عالية الدسم بدون خوف لكن باعتدال. 
- الابتعاد عن الزيوت المهدرجة كالسمن الصناعي والموجود في جميع المعجنات كالتورتة والكعك ومعظم الحلويات والبسكويت والبطاطس المحمرة والمقليات. 
- تناول زيت الزيتون والأفوكادو وهى الزيوت الوحيدة التى تخفض الكوليسترول الضار وترفع الكوليسترول المفيد في الدم.
- أكثر من أكل الأسماك الدهنية.
- تناول زيت السمك.
- أكثر من زيت الزيتون.
- ولا مانع من أكل البيض المسلوق واحدة أو اثنتين يوميًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements