ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار التكنولوجيا.. عطل يضرب فيسبوك ماسنجر في هذه الدول.. وبالفيديو شاومي تنافس بهاتف خارق مع شاشة قابلة للسحب

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 06:00 م
اخبار التكنولوجيا
اخبار التكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع «صدى البلد» مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة على النحو التالي:


أطلقت شركة لينوفو Lenovo، هاتفيها الذكيين الأحدث Lenovo K12 و K12 Pro، إلى الأسواق الصينية.


تطورت شاشات التلفاز الذكية بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وأصبحت تشبه بحد كبير الهواتف الذكية في طريقة عملها، والتي تأتي في بعض الأحيان مزودة باتصال الإنترنت في صورة شاشات سمارت، ومن بينها أجهزة شركة سامسونج والتي يبحث الجميع عن كيفية تشغيل النت على تلفزيون سامسونج سمارت، حيث يمكن توصيل شاشات التلفاز الحديثة بكل سهولة بشبكة الإنترنت لتوفير جميع خدمات الويب والتطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقا على جهاز التلفاز، وفيما يلى نعرض إليك كيفية تشغيل النت على تلفزيون سامسونج سمارت.


أصاب عطل فني منذ دقائق معدودة خدمة المكالمات من خلال تطبيق "ماسنجر" المخصص لرسائل واتصال فيسبوك، حيث يمنع المستخدمين من الاتصال ببعضهما بعضا، ولكن خدمة المقاطع الصوتية القصيرة والرسائل لا زالت تعمل لحين إصلاح العطل.


ردت خدمة التراسل الفوري واتساب WhatsApp، على شركة أبل Apple الأمريكية، بشأن ملصقات الخصوصية الجديدة للتطبيقات في متجر تطبيقات هواتف آيفون التابع لها آب ستور App Store، وفقا لتقارير موقع Axios.


يواجه عشاق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، منذ صباح اليوم عطلا كبيرا وتوقف في تطبيق الدردشة التابع للشبكة الاجتماعية ولا يعمل حتى الآن، وقد بدأت المشكلة في حوالي الساعة 10 صباحا مع ترك آلاف المستخدمين حول العالم غير قادرين على استخدام هذه الخدمة.


لا تزال الهواتف القابلة للطي قليلة ونادرة في أسواق الأجهزة الحمولة، ولكن تلك التكنولوجيا التي تتيح تصميمات أكثر جرأة تنمو باستمرار، حيث يأتي الاتجاه الأخير للشاشات القابلة للطي للسحب والتي تم عرضها بواسطة شركتى TCL وأوبو Oppo، والآن قد تحذو شركة شاومي Xiaomi الصينية حذوهم لتطوير هاتف بمثل هذا التصميم المبتكر.



تعاونت شركة جوجل Google، مع معالج النطق واللغة ريتشارد كيف Richard Cave، لتطوير تطبيقا تجريبيا جديدا لنظام التشغيل أندرويد يتيح للأشخاص استخدام أعينهم لتحديد العبارات المكتوبة مسبقًا على هواتفهم، والذي يأتي تحت اسمLook to Speak.
Advertisements
Advertisements
Advertisements