الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو| درجة الحرارة 40.. وتشييع جنازة الكاتب مكرم محمد أحمد.. ومي حلمي تتصدر التريند على اليوتيوب

نشرة أخبار التوك
نشرة أخبار التوك شو

تناولت برامج  التوك شو مجموعة من الأخبار والتصريحات المهمة خلال الساعات الماضية، وجاءت أبرز العناوين كالتالي:

 

 الأرصاد تحذر من طقس الـ 72 ساعة المقبلة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن البلاد ستواجه موجة من الحرارة الشديدة خلال الـ 72 ساعة القادمة تصل فيها درجات الحرارة لمعدلات ملحوظة عن المعدلات الطبيعية، معقبا “الفارق في درجات الحرارة العظمى والصغرى كبير جدا يصل لـ 10 درجات مئوية”.


تشييع جنازة الكاتب مكرم محمد أحمد

عرض برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، تقريرا باسم "بحضور رموز الصحافة والإعلام .. تشييع جثمان الكاتب مكرم محمد أحمد.

 

 حلقة مي حلمي ترند 1 على اليوتيوب

حقق برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، نسب مشاهدة مرتفعة خلال الموسم الرمضاني الحالي 2021، وكما أنه أصبح الترند الأول على "يوتيوب"، بعد حلقة الإعلامية مي حلمي، التي كشفت فيها عن أسرار انفصالها عن محمد رشاد، بينما كانت الحلقات السابقة من البرنامج نسب بحث كبيرة على محرك البحث "جوجل".

 

الفرق بين الصيام والصوم .. أحمد ترك يوضح

قال الشيخ أحمد ترك، مدير عام التدريب السابق بوزارة الأوقاف، إن الغرض من الصيام هو التقوي والسيطرة على النفس، موضحا: الإنسان بداخله طغيان ونية لتجاوز الحدود في كل شيء، ولهذا الله سبحانه وتعالى شرع علينا الصيام والصوم.

 

الصحة العراقية : توفير 600 مركز لتلقي لقاحات كورونا .. فيديو

قال الدكتور سيف الدين بدر ، المتحدث بأسم وزارة الصحة العراقية ، إن الدولة وفرت 600 مركز رعاية صحية ، إلى جانب أكثر من 60 مستشفى ، خصصوا كمنافذ لإعطاء اللقاحات للمستحقين .


 الكنيسة القبطية تطلق 3 وثائق لحماية ودعم المرأة والأسرة

عرض برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “إم بى سى مصر 2”، تقريرا باسم “الكنيسة القبطية تطلق 3 وثائق لحماية ودعم المرأة والأسرة”.


الزراعة: إنشاء 10 مزارع مشتركة مع دول إفريقية لدعمهم

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مصر خلال الفترة الأخيرة اهتمت بتوطين علاقتها بالأشقاء الأفارقة، موضحا أن الدول الأفريقية غنية بالموارد.

 

صلاة التراويح تعيد أنوار رمضان إلى المساجد.. فيديو

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، تقريرأ  بعنوان “صلاة التراويح تعيد أنوار رمضان إلى المساجد”.

ووفقا للتقرير، فإن صلاة التراويح أعادت أنوار رمضان إلى المساجد بعد غيابها العام الماضي بسبب جائحة كورونا، وجاءت قرارات وزارة الأوقاف بعدم إقامة ندوات أو فعاليات ومحاضرات، وأن يتم الاكتفاء ب الصلوات الخمس خلال الفترة الحالية  واقامة صلاة التراويح ب الحد الأدنى لها وهى 8 ركعات ولا يتم الإطالة مع الالتزام ب الكمامة والمصلى الشخصى والتباعد الاجتماعي.

 

68 مركزا .. مصر تقفز في معدلات إنتاج الكهرباء

عرض برنامج صباح الخير يا مصر تقريرأ  عن قفز مصر لمعدلات عالمية في إنتاج الكهرباء .

ووفقا للتقرير فإن مصر استطاعت القفز فى معدلات انتاج الكهرباء من المرتبة 145  إلى المركز 77 على مستوى العالم من حيث إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية سواء التقليدية او المتجددة وذلك وفق تقرير ممارسة العمل لعام 2020 .

 

الهلال والصليب.. حكاية أكبر فانوس في مصر بشبرا

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر” تقريرأ عن حكاية أكبر فانوس فى مصر بصناعة قبطية في منطقة شبرا للدلالة على الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط .

وتعود فكرة حكاية أكبر فانوس في مصر بشبرا لترسيخ فكرة الهلال والصليب، واستغرقت 3 أسابيع ، وتركيب القماش  والإضاءة، والذي لاقى إقبال كبير من أهالي المنطقة وتهافتوا على التقاط الصور التذكارية بجانبه.

 

مع بدء العمل بالتوقيت الصيفي.. محافظ الفيوم: غرامة وإنذار بالغلق للمخالفين |شاهد

قال الدكتور أحمد الأنصاري ، محافظ الفيوم ، إن العمل بالمواعيد الصيفية لفتح وإغلاق المحال التجارية سيبدأ اعتبارا من اليوم ، وهو ما سيتيح فترة تشغيل أطول للمحال تصل لـ 11 مساء يوميا، كما أن هذه الساعات تزداد يومي الخميس والجمعة.

 

 شاب مصاب بضمور العضلات يتخرج من كلية الحقوق بتقدير امتياز

قال محمد عمر، شاب مصاب ب ضمور العضلات، إنه يبلغ من العمر 22 عام ومصاب بمرض وراثى ب ضمور العضلات والذى بدأ بظهور الأعراض  وتفاقمت الأعراض تدريجيا  حتى أصبح عاجزا عن استخدام يديه وقدمه .