الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احترسي.. قلة الاعتماد على الخضراوات في الوجبات تنذر بمشكلات صحية

أضرار عدم تناول الخضروات
أضرار عدم تناول الخضروات

تساعد الألياف الغذائية التي تبدأ من الخضراوات في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة حمض الفوليك في الدم، تنص إرشادات الادعاء الغذائية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية على أن الشخص يجب أن يستهلك من 5 إلى 13 حصة من الخضار والفواكه يوميًا وهو ما يعادل 2 إلى 6 أكواب يوميًا، اعتمادًا أيضًا على السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص للحفاظ على الوزن.

وفيما يلي العلامات التي تدل على أن الشخص لا يأكل ما يكفي من الخضراوات وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

 

يتألم الشخص بسهولة

إن تناول كميات أقل من فيتامين سي يسبب نزيف اللثة ، والتعب ، والضعف ، ويقلل من سرعة التئام الجروح والجروح، تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الفلفل الأحمر والبروكلي والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والطماطم. 

يصاب الشخص بالبرد المستمر

نقص العناصر الغذائية الأساسية (فيتامين ج) والخضراوات في النظام الغذائي سيجعل الجسم يفتقر إلى الدفاع لأنه يطلق مقاتلات الجذور الحرة ضد البكتيريا والفيروسات.

يشعر الشخص بالتعب في معظم الأوقات

إذا شعر الشخص بالتعب في كل مرة ، فهناك نقص في حمض الفوليك أو حمض الفوليك، يؤدي نقص حمض الفوليك إلى فقر الدم والإرهاق، يلعب دورًا رئيسيًا في تخليق الحمض النووي وإصلاحه، حمض الفوليك هو فيتامين ب 9 الموجود في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل الهليون والعدس والسبانخ والفاصوليا وغيرها.

يجد الشخص صعوبة في التعامل مع الإجهاد اليومي

يؤثر تناول أطعمة معينة على مستويات التوتر بشكل كبير، الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعية للإجهاد ، وإذا لم يتعامل الشخص مع التوتر بشكل صحيح ، فقد يؤدي الالتهاب إلى إتلاف الجسم، تناول دائمًا الأطعمة والخضراوات  المضادة للالتهابات مثل التونة والفلفل ذي الألوان الزاهية والسلمون والطماطم والبرتقال.