Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غرائب وطرائف.. الجزائريون احتفلوا بالفوز في فرنسا بنهب المحلات.. وموظفو جوجل يتجسسون على التسجيلات الصوتية للمستخدمين.. وهايابوسا 2 الياباني يهبط بنجاح على سطح كويكب

الجمعة 12/يوليه/2019 - 04:19 م
أمل علم الدين وجورج
أمل علم الدين وجورج كلوني
Advertisements
أماني إبراهيم
في إطار خدمات "صدى البلد" المختلفة، نقدم لكم أبرز أخبار اليوم الجمعة المتنوعة، والتي كان أبرزها؛ نهب محلات وقتل سيدة وإصابة طفلين في فرنسا بسبب احتفالات الجزائريين، أما في أمريكا فتم الحكم بحبس متهم بالتحرش لمدة تزيد عن 600 سنة، والإعلان عن أول لعبة بتقنية الواقع الافتراضي، وGoogle Maps يفعل ميزة جديدة لمعرفة عروض المطاعم، وغيرها من الأخبار المتنوعة.

نهب محلات وقتل سيدة وإصابة طفلين.. هكذا احتفل الجزائريون في فرنسا بـ فوز الخضر على كوت ديفوار

احتفل عشرات الآلاف من مشجعي الجزائر في فرنسا بفوز الجزائر في دور الثمانية من كأس أفريقيا للأمم مساء الخميس، لكن تلا الاحتفال بالفوز اشتباكات مع الشرطة، نتج عنها وفاة سيدة فرنسية.


إذا كنت تستخدم جهاز سطح مكتب سواء كان كمبيوتر أو لاب توب وهذا الجهاز ممتلئ بالبرامج الضارة وترغب في استخدامه، فما الحل؟


أدين رجل بتهمة الاعتداء الجنسي على فتيات قاصرات، ووصلت عقوبته إلى السجن ولكن الغريب أن فترة السجن المقررة له طويلة جدا ولن يعيش حتى ينهيها.


عثر باحثون على جمجمة مكسورة في كهف باليونان، زاعمين أنها تعد أقدم حفرية بشرية تم اكتشافها خارج أفريقيا.


مرت بضعة أشهر منذ أن سمعنا لأول مرة عن إتاحة تقنية الواقع المعزز من خلال ألعاب الهاتف، والتي تجعل من العالم الحقيقي مشهدا افتراضيا جميلا، ووعدت شركات الألعاب أنها ستستغل هذه التقنية في إصدار ألعاب جديدة بنفس الفكرة، وحققت إحدى الشركات وعدها هذا الصيف.


أعلنت شركة جوجل الأمريكية، اليوم، عن تفعيل ميزة جديدة في خرائط جوجل Google Maps، التي لن تقتصر على عرض الخرائط التوضيحية للطرق فقط بل تزويد المستخدم بمعلومات عن أماكن قد يحتاجها خلال رحلته.


أعلنت شركة آبل الأمريكية عن إصدارها لجهاز "آي باد" iPod Touch جديدًا، وسيتم إطلاقه خلال العام الجاري 2019.


هبطت المركبة الفضائية اليابانية "هايابوسا2 - Hayabusa2" بنجاح على سطح كويكب بعيد لإتمام مهمتها في جمع عينات ستساهم في إجراء دراسات متعلقة بتطور النظام الشمسي.


ارتفعت شعبية الأجهزة مثل Google Home أو مساعد جوجل في السنوات الأخيرة، والغرض الرئيسي منها هو تسهيل الحياة للناس، من خلال الإجابة على الأسئلة أو التحكم في وظائف معينة مثل تشغيل الموسيقى، يتم تشغيل الأجهزة بواسطة عبارات تنشيط، مثل "أوك جوجل" لتنشيط الجهاز والتواصل معه. 


رفض مرشح جمهوري لولاية ميسيسيبي إجراء مقابلة مع مراسلة إذا لم تحضر مرافقًا معها من الذكور، حيث ذكرت المراسلة لاريسون كامبل 40 عامًا، بأنها طلبت محاورة روبرت فوستر لمدة 15 ساعة على "برنامج حملته" لكن تم رفضها بسبب "أنها أنثى".


نتهت محاكمة تاريخية ضد شركة الاتصالات «أورانج» والمعروفة سابقًا باسم «فرانس تيليكوم» وذلك بتهمة "المضايقات الأخلاقية" التي أدت إلى موجة من حالات الانتحار في عام 2000، حيث أدرج الادعاء قضايا 19 حالة انتحار، إلى جانب 20 آخرين زعموا أنهم عانوا كضحايا سوء المعاملة الإدارية.


يجهد الكثيرون أنفسهم في المداومة على تناول الطعام الصحي وحرمان أنفسهم من المأكولات الدسمة، وممارسة الرياضة والذهاب يوميًا لصالات الألعاب الرياضية، أو الركض في المساحات الخضراء التي تتوفر للبعض بغية الحفاظ على صحة الجسد وعيش عمر أطول عملًا بالأسباب، وإلا فكل الأعمار مقدرة عند الله قبلًا، هذا علاوة على الإمتناع عما يضر الجسد كالتدخين والتواجد في الأماكن التي ترتفع فيها معدلات التلوث كالمصانع وغيرها.


كشفت عملاقة تصنيع السيارات البريطانية شركة "بنتلي" عن سيارة فارهة حديثة أطلق عليها البعض "سيارة المستقبل"، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على انطلاقها. 


شنت أمل كلوني، المحامية الشهيرة الناشطة في حقوق الإنسان وزوجة النجم العالمي، جورج كلوني، هجومًا شديدًا ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واصفة إياه بأنه ذو خطاب متطرف ويشجع على اضطهاد الصحفيين حول العالم. 


بعد إخبار الأطباء لها بأنها "لن تستطيع الإنجاب أبدًا" وذلك بسبب إصابتها بعدوى في الكبد مما اضطرها لإجراء أول عملية زراعة كبد في سن الـ15 من عمرها، وواحدة أخرى في سن الـ25، أكد الأطباء لـ«هانا روزنفيلدر» دائمًا بأنه من غير المحتمل أن يكون لديها أطفال لأن جسدها غير قادر على تحمل "الحمل"، لتكتشف المعجزة.


نشرت شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية لقطات مصورة توثق لحظة قيام خفر السواحل في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بحيازة كمية تبلغ 18 طنًا من الكوكايين والماريجوانا والتي تزيد قيمتها عن 569 مليون دولار، وذلك بعد مطاردة شرسة مع إحدى الغواصات التي تتبع عصابة "بنما إكسبرس". 


في سابقة غريبة، تحولت بحيرة نفايات في سيبيريا إلى مزار سياحي يزورها مئات الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم من أجل التقاط صور "السيلفي" وإبهار متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن البحيرة تتمتع بمنظر خلاب بسبب أكاسيد الكالسيوم الذي تكون نتيجة نفايات الطاقة.
Advertisements
Advertisements