الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو.. ممنوعات يجب على مرضى البهاق تجنبها .. ما هي ؟

الدكتور ماهر محمود
الدكتور ماهر محمود استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر

التعرض الشديد للتوتر والقلق يمكن أن يزيد من نسبة الإصابة بمرض البهاق، وذلك عبر التأثير على جهاز المناعة والذي بدوره يجعله يهاجم الخلايا الصبغية للجلد.

محظورات يجب أن يبتعد عنها مرضى البهاق

 

قال الدكتور ماهر محمود استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، ان التوتر الشديد بالنسبة لـ مرضى البهاق أمر خطير، وذلك لأنه يزيد من تفاقم المرض لديهم، لذا يجب السيطرة على الحالة النفسية والانفعالات .
 


وتابع محمود خلال ندوته بموقع “صدى البلد” الإخباري، أن مرضى البهاق لا يجب ان يتعرضوا بشكل كبير للإصابات كـ الحروق،  والجروح، أو للحرارة الشديدة، او المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات وغيرها.

وأكد محمود، ان استخدام مرضى البهاق كريمات مجهولة المصدر يمكن ان تشكل خطورة كبيرة عليها، وذلك لأنها تزيد من مهاجمة جهاز المناعة الخلايا الصبغية المسؤولة عن إنتاج الميلانين.

 

محظورات يجب أن يبتعد عنها مرضى البهاق



وأفاد محمود، أن كريمات التفتيح التي تحتوي على الميلوكين تعتبر من الكريمات الخطيرة بالنسبة لمرضى البهاق، وذلك لأنها تهاجم الخلايا الصبغية للجلد و إنتاج الميلانين، مما يزيد من تدهور حالته بشكل أكبر. 

وأوضح محمود، أنه يجب على مرضى البهاق الإلتزام بإستخدام واقي الشمس بشكل اكبر عن غير المصابين بهذا المرض، وذلك لأنها تمنعه من اختراق الأشعة الفوق بنفسجية الضارة إلى أجزاء الجلد المصابة بالبهاق، وذلك لأنها لن تفرز الميلانين لتدافع عن الجلد.

وأختتم محمود، بأن مرضى البهاق لا يجب ان يتعرضوا بشكل كبير لأشعة الشمس، ولا يجب ان يتعرضوا للكلور الموجود في حمامات السباحة، والمواد الكيميائية التي تشبه الكلور ايضا .

وإليكم اللقاء بالكامل من هنا ..