الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توزيع الحلوى في احتفالات أهالي أسوان بالمولد النبوي

أسوان تحتفل بالمولد
أسوان تحتفل بالمولد النبوى الشريف

وسط أجواء إحتفالية من البهجة والفرحة، وتوزيع الحلوى، واصل أهالى محافظة أسوان إحتفالاتهم، اليوم الجمعة بالمولد النبوى الشريف حيث شارك العديد من أبناء الطرق الصوفية لإحياء هذه المناسبة من خلال رفع الأعلام الخاصة بكل طريقة وترديد قصائد مدح النبي صلى الله عليه وسلم، مع مكبرات الصوت التي تحمل شعار واسم الطريقة المشاركة في الإحتفالات. 

جاء ذلك وسط أجواء مليئة بالبهجة والاحتفال بحلول مولد سيد الخلق نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، باعتبار أن زفة الطرق الصوفية من أبرز وسائل الإحتفال المميزة لأهالي أسوان. 

المولد النبوى الشريف 

وحرص العديد من أهالي أسوان على الوقوف على جانبي الطرق لمشاركة زفة الطرق الصوفية إحتفالاً بالمولد النبوي الشريف، مع تشجيعهم ومشاركتهم الإحتفال من خلال ترديد المدح معهم.

كما بدأ أبناء الطريقة المرغنية الختمية بمحافظة أسوان، مساء اليوم الجمعة، "طوفة المولد" أو مسيرة احتفالية بالمولد النبوى الشريف شارك فيها العديد من المريدين والمحبين ضمن احتفالات الطرق الصوفية بالمولد النبوى.

وبدأت طوفة المولد النبوى الشريف من أمام مقر الطريقة الميرغنية بمنطقة الشيخ هارون واستمرت بطريق السماد أمام مستشفى أسوان الجامعى وصولاً إلى أرض المعارض بمدينة أسوان لمتابعة الاحتفال بليلة المولد، وردد المشاركون في المسيرة "الله مولانا على طه الذى جانا"، و"يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم"، و"لا إله إلا الله محمد رسول الله منصورين بإذن الله"، وغيرها من الهتافات التى تعبر عن حب النبى والاحتفاء بمولده.

مكبرات الصوت 

ورفع المشاركون، أعلام الطريقة المرغنية ذات الألوان الخضراء، واستخدموا مكبرات الصوت لمواصلة الهتافات التى يرددها قادة الطوافة، مرتدين وشاحاً باللون الأخضر. 

 

أسوان تحتفل بالمولد النبوى الشريف