قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

احصل على كارت الخدمات للمعاقين خلال 35 يومًا فقط.. سجل الآن

صدى البلد

تحرص وزارة التضامن على تقديم خطوات ميسرة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقات.  

أحقية جميع المعاقين الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

أكد مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي خليل محمد، أحقية جميع المعاقين الحصول على كارت الخدمات المتكاملة خلال 35 يوما من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان.

خطوات للحصول على كارت الخدمات

وقال خليل محمد إنه "يمكن لأي شخص من ذوى الإعاقة بجميع أنواعها واختلاف شدتها التقديم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة"، موضحا أنه يجب اتباع عدة خطوات للحصول على كارت الخدمات أولها التسجيل على الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان لتحديد موعد ومكان إجراء الكشف الطبي اللازم في اللجان الصحية المنتشرة في جميع المحافظات، وذلك لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها المختلفة.

وأضاف مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي أن وزارة الصحة تقوم بإرسال التقرير عقب إجراء الكشف الطبي، وتحديد نوع الإعاقة والاعتماد عليه إلى وزارة التضامن الاجتماعي عبر النظام الإلكتروني، لاستكمال الكشف الوظيفي واستخراج بطاقة الخدمات بعد تسليم صورة من بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية مع دفع رسوم إدارية تقدر بـ 50 جنيها في بنك ناصر الاجتماعي أو في خدمة فوري بكود 8888.

وأشار مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي إلى أن أنواع الإعاقات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة هي" الإعاقة الحركية - الإعاقة السمعية - الإعاقة البصرية - الإعاقة السمعية البصرية - الإعاقات المتعددة - أمراض الدم المزمنة وغيرها" أي كانت شدتها سواء بسيطة أو شديدة.

يبحث كثيرون عن أماكن استخراج بطاقة “ كارت ” الخدمات المتكاملة، للاستفادة من مميزات كارت الخدمات المتكاملة الذى يمكن لحامله الحصول على معاش شهري والعلاج واستخدام المواصلات والإعفاء من المصاريف الدراسية.

كما يبحث الكثير من المواطنين، عن أماكن وطريقة استخراج بطاقة “ كارت ” الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، دليلا بأماكن تواجد حملة “هنوصلك” في عدد من المحافظات.

ويمكن معرفة أماكن تواجد حملة “هنوصلك” الخاصة بـ استخراج بطاقة “كارت” الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال العناوين الآتية:
. مركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية 
. مركزا شبين ومنوف بمحافظة المنوفية 
. مركزا شبين القناطر وقليوب بمحافظة القليوبية
٠ مركز دار السلام بمحافظة سوهاج 
. مركز أبو صير  بمحافظة الإسماعيلية
. مركز كبريت البحارة بمحافظة السويس 
 

ويوضح الإنفوجراف الآتي تفاصيل حملة "هنوصلك" لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمستحقين في العناوين الموضحة بالجدول أدناه.

 


-