AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البنك المركزي: لا فوائد على تأجيل الأقساط.. وإصدار نقود بلاستيكية لفئة الـ10 والـ20 جنيها قريبا

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 08:01 ص
 جمال نجم، نائب محافظ
جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي
Advertisements
إسراء صبري
تحدث جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" عن العديد من النقاط الهامة، وعن مدى تأثر البنوك بأزمة فيروس كورونا، كما تناول في حواره فكر البنك لإصدار نقود بلاستيكية لفئة الـ 10 والـ20 جنيها، إضافة إلى تأجيل أقساط العملاء والفوائد الناتجة..


البنك المركزي: تحملنا 100 مليون جنيه قيمة سحب المعاشات منذ وقف رسوم السحب.
قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، إن البنك المركزى تحمل بالكامل تكلفة 100 مليون جنيه الخاصة برسوم سحب المعاشات بسبب مد قرار وقف العمولات على السحب خلال الفترة من مارس وحتى ديسمبر نهاية العام الجارى 2020 .
 
وأضاف خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"،  البنك المركزى أصدر تعليمات واضحة وصريحة للبنوك بمد الاقساط للعملاء المتعثرين، متابعا: لا يوجد فائدة نتيجة تأخير الأقساط، هناك قطاعات صناعية أخرى ليس لديها رؤية فى مسيرة لعملها خلال كورونا مثل مصدري الملابس الجاهزة، ولهذا اعطينا البنوك حق أعطاءهم مدة سماح أخرى حتى تكتمل الرؤية لديهم.

نائب محافظ البنك المركزي: الاحتياطي النقدي لدينا يكفي لـ 3 سنوات.
قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن مستويات النقد الأجنبي لدينا جيدة، معقبا أن "الاحتياطي النقدي لدينا يمكن أن يسير معنا إلى ما لا يقل عن 3 سنوات".

وأضح خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، مصر تدفع الإلتزامات الخاصة بها في توقيتها، مشددا على أن مصر لديها مستويات احتياط جيدة.

البنك المركزي: إصدار نقود بلاستيكية لفئة الـ 10 والـ 20 جنيها .

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن بطاقات الخصم المصدرة من البنوك خلال الفترة من ديسمبر 2019 حتى مارس 2020 زاد عددها إلى 400 ألف كارت، وهما ما تطلب أن يقابله زيادة في عدد ماكينات الصراف الألي ليصل عددها إلى مايقارب من 14 ألفا.

وأوضح خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن عدد مستخدمي نقاط البيع ارتفعت من 50 ألفا إلى 93 ألفا، متابعا: فيما يخص الإنترنت البنكي أوضح أن عدد المشاركين في الخدمة وصل إلى 5 مليون في ديسمبر 2019، وفي مارس 2020 وصل إلى 6 ملايين مشترك.

البنك المركزي: لا يوجد فوائد نتيجة تأجيل أو تأخير الأقساط.
قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن عدد مستخدمي نقاط البيع ارتفعت من 50 ألفا إلى 93 ألفا، متابعا فيما يخص الإنترنت البنكي "أن عدد المشاركين في الخدمة وصل إلى 5 مليون في ديسمبر 2019، وفي مارس 2020 وصل إلى 6 ملايين مشترك".

وأوضح خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن البنك المركزى أصدر تعليمات واضحة وصريحة للبنوك بمد الاقساط للعملاء المتعثرين، متابعا: لا يوجد فائدة أو غرامات نتيجة تأخير أو تأجيل الأقساط، ولكن الفائدة التي بيتم دفعها هي الفائدة الطبيعية للقسط وليس لتأجيل القسط.
AdvertisementS