ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. كيفية استخدام ميزة واتساب الجديدة.. تويتر يتيح خاصية الإستوري ..سامسونج تستعد لإطلاق أرخص هاتف قابل للطى.. وفيسبوك تطلق تطبيقا جديدا لمستخدمي آيفون

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 06:01 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع "صدى البلد" مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة.


أطلقت شركة هواوي أول حاسب مكتبي بمعالج من إنتاجها، ويأتي هذا الجهاز الجديد كجزء من مشروع كبير تدعمه الصين للتخلص من الاعتماد على التقنيات التي تستودرها من الخارج، وذلك في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة عليها من شهر مايو 2019، والتي لا تسمح لها باستيراد مكونات أجهزتها مثل المعالجات من الشركات الأمريكية.


أعلنت شركة فيسبوك رسميا عن ميزة الرسائل المختفية لتطبيق واتساب WhatsApp التابع لها في وقت سابق من هذا الشهر، وهي تتيح لمستخدمي خدمة التراسل مسح الرسائل تلقائيا بعد فترة زمنية معينة.


أطلقت مجموعة من فريق البحث والتطوير الداخلي بشركة  التواصل الإجتماعي «فيسبوك » المعروفة باسم NPE Team، رسميا أحدث تطبيقات عملاقة التواصل الإجتماعي ، ويتوفر تطبيق «E.gg»  الجديد في نسخته التجريبية المخصصة نظام التشغيل iOS فقط، وهو متاح للتنزيل في متجر آب ستور App Store، بدءا من اليوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر 2020  لجميع مستخدمي هواتف آيفون في الولايات المتحدة فقط.


كشفت تقارير أن شركة سامسونج تستعد لإطلاق أرخص هاتف قابل للطى فى تاريخها خلال الأسابيع المقبلة، وهو هاتف Galaxy Z Flip Lite، حيث تم اعتماد الهاتف من قبل الوكالات التكنولوجية فى كوريا الجنوبية، تمهيدا لإطلاقه. 


كشفت تقارير أن هواتف Google Pixel 5 من شركة جوجل تواجه عددا من المشكلات المتعلقة بانخفاض مستوى الصوت بشكل عشوائي عند مشاهدة مقاطع الفيديو، وفى نفس الوقت عندما يتم رفع مستوى الصوت يرتفع الصوت بشكل غريب ومزعج، الأمر الذى عبر عنه عدد كبير من المستخدمين، بأن الهواتف أصبحت لديها مشكلة مرعبة. 


قامت شركة ZTE الصينية، بالإعلان رسميا عن إطلاقها نسخة خاصة من هاتف ZTE Axon 20 ، وهى نسخة ZTE Axon 20 5G Extreme  ، حيث يعتبر أول هاتف يصدر بكاميرا سيلفى تحت الشاشة فى العام الحالى 2020، أى بدون أى نوتش أو ثقوب لكاميرا السيلفى،  كما صدر الهاتف بتقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5G . 


تستعد شركة شاومى الصينية لإطلاق سلسلة هاتف Redmi Note 9T خلال أسابيع، حيث كشفت عدد من التسريبات مواصفات الهاتف الذى سيصدر بتقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G ، حيث من المتوقع أن يشتمل الهاتف على عدد من خصائص هواتف Redmi Note 9 التى لم يتم إطلاقها حتى الآن. 


دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج#الابديت_الجديد بعد قيام شركة فيس بوك العالمية بتحديث تطبيق تويتر واتاحة خاصية الاستوري به مثل إنستجرام.


أطلقت شركة سوني اليابانية، منصتها للألعاب PlayStation 5  بلاى ستيشن 5 للبيع في الأسواق في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد إطلاق جهاز الألعاب في عدد  الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وعدد من دول أوروبا وآسيا، إلا أن تم إصداره منذ ساعات رسميا في كل دول العالم. 


كشفت كشفت تسريبات جديدة أن هاتف Xiaomi Mi 11 Pro والذى ستطلقه شركة شاومى الصينية ضمن مجموعة هواتف Xiaomi Mi 11  سيتمتع بعدد من الإمكانات الخارقة التى تتفوق على معظم هواتف الأندرويد ومنها أن كاميرا الهاتف الرئيسية ستأتى بدقة 200 ميجا بيكسل، وهو أول معدل فى كاميرا هاتف أندرويد يتم الإعلان عنه. 



Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements