الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لو نحيف.. 5 وصفات لـ زيادة الوزن في مدة قصيرة

 زيادة الوزن في مدة
زيادة الوزن في مدة قصيرة

هناك بعض الأشخاص الذين يسعون جاهدين لـ زيادة الوزن،  بقدر ما يبدو الأمر سهلاً إلا أن الواقع يختلف تبدأ الأسباب الشائعة لعدم القدرة على اكتساب الوزن من الارتفاع الشديد في مستويات التوتر وعادات الأكل غير الصحية ، والوجبات غير المنتظمة ، ونقص اللياقة البدنية والوراثة.

 

  إذا كنت ترغب في اكتساب بعض الوزن الزائد، فأنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم  مما يعني إبقاء الدهون الضارة بعيده عن نظامك الغذائي  ، وبناء كتلة العضلات،  يمكنك أيضًا استشارة اختصاصي التغذية الخاص بك لرسم خطة وجبات صحية وغير دهنية وعالية السعرات الحرارية.

 

وصفات فعاله لـ زيادة الوزن 

 

 فإن إحدى أفضل الطرق هي البحث عن بعض العلاجات  و الوصفات المنزلية لزيادة الوزن وفقا لموقع food.ndtv.

 

 

-التمر الجاف والحليب مفيدان لاكتساب الوزن تصنف التمر الجاف كأطعمة غنية.
التمر الجاف مليء بالفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ ، ج ، هـ ، ك ، ب 2 ، ب 6 ، النياسين والثيامين ، والتي تعتبر حيوية لصحتنا وعافيتنا، إنها مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات التي تساعدك على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن،  قم بإقرانها مع الحليب لتسريع عملية زيادة الوزن،  رؤية النتائج المرئية في حوالي 20 إلى 30 يومًا.

 

- إضافة الزبدة النقية والسكر إلى نظامك الغذائي اليومي خذ ملعقة كبيرة من الزبدة المصفاة واخلطها جيدًا مع ملعقة كبيرة من السكر، تناول هذا الخليط كل يوم على الأقل نصف ساعة قبل الغداء أو العشاء على معدة فارغة، سوف يمنحك استهلاك هذا الخليط لمدة شهر النتائج المرجوة. 


- اخلط المانجو والحليب معًا تناولي واحدة من المانجو الناضجة ثلاث مرات في اليوم وأقرنها بكوب من الحليب الدافئ بعد تناول المانجو،  تحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات التي تساعد على زيادة كتلة الجسم. سترى نتائج ملحوظة بعد شهر.


- أضف زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار اليومية:
الفول السوداني غني بالأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، تساعد إضافة القليل من الفول السوداني إلى نظامك الغذائي اليومي في زيادة الوزن. وبالمثل ، من المعروف أن زبدة الفول السوداني تحتوي على سعرات حرارية عالية ، مما يجعلها علاجًا منزليًا مثاليًا لاكتساب الوزن،ضع زبدة الفول السوداني على خبز الحبوب المتعددة ولاحظ النتائج في غضون 30 يومًا.

 

- استبدل شاي الصباح أو  المساء بشاي الموز المخفوق: 
الموز مليء بالسعرات الحرارية ويمنحنا دفعة فورية من الطاقة،  هذا هو السبب في أن معظم اللاعبين الرياضيين يأكلون موزة بين الألعاب ولكن من أجل زيادة الوزن ، قم بإقران الموز بكوب من الحليب، والأفضل من ذلك ، قم بإعداد مخفوق الموز واستبدله بشاي الصباح  المساء أو القهوة.