AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. حيلة بتطبيق واتساب لا يستخدمها كثيرون.. و8 أسباب وراء نفاد شحن بطارية هاتفك سريعا

السبت 17/أكتوبر/2020 - 06:01 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة.


قالت شركة جوجل إنها بدأت فى عملية غلق تطبيق الرسائل الخاص بها Hangouts فى مقابل الانتقال لتطبيق Google Chat لتبادل الرسائل والدردشة، فى إطار خطتها التي كانت وضعتها العام الماضى 2019، للتحول التدريجي لدفع المستخدمين بالتخلى عن التطبيق لإيقافه تماما. 


قامت شركة آبل بفتح باب الحجز المسبق لأجهزة آيباد  iPad Air 4 ، والتى أعلنت عنها الشركة رسميا فى مؤتمر Time Flies الذى تم عقده فى شهر سبتمبر الماضى، حيث كانت كشفت تقارير سابقة أن الأجهزة قد تم عرضها فى متاجر آبل الرئيسية، وأنها فى انتظار الموعد الرسمى لفتح باب الحجز.  


مع اعتمادنا على استخدام الهواتف الذكية بصورة كبيرة هذه الأيام، يبحث جميع المستخدمين عن الهاتف الذكي ذي سعة بطارية أكبر، حيث تنفد طاقة بطارية الهاتف سريعًا باستخدام المحمول لفترة طويلة، فالبعض يعتقد أنه كلما كان حجم البطارية أكبر تستطيع أن تصمد طوال اليوم دون أن تنفذ سريعا.


انتشرت بعض الشائعات خلال الأيام الماضية، حول خطة سامسونج لتمديد موعد إطلاق سلسلة Galaxy S القادمة، والتي ستأتي تحت عنوان Galaxy S21، حيث اعتادت الشركة الكورية الجنوبية على إطلاق تشكيلة هواتف S في شهر فبراير من كل عام على أن تبدأ المبيعات الأولى في شهر مارس.


تعد تطبيقات تحرير الفيديو مهمة بشكل كبير للكثيرين هذه الأيام، حيث يستخدمها الشباب وعشاق الفيديوهات القصيرة لتعديل فيديوهاتهم وجعلها مميزة بجميع الطرق، ولكن أكثر ما يزعج المستخدمون هو العلامة المائية الخاصة بتطبيق تعديل الفيديو ،وبصفة خاصة تطبيقات هواتف أندرويد، حيث إن بعض التطبيقات على متجر بلاي يمكنك استخدامها مقابل اشتراك وذلك لإزالة العلامة المائية فقط من مقطع الفيديو الخاص بك.


بعد إعلان شركة سوني Sony عن هاتف Xperia 5 II  في منتصف الشهر المنصرم، قالت الشركة اليابانية إن هاتف Xperia 5 II  لن يتم شحنه حتي 4 ديسمبر المقبل، والآن، تم إدراج الهاتف الذكي، في المخزون وشحنه إلى بعض المستخدمين الذين قاموا بطلبه في فترة الحجز المسبق.


في بعض الأحيان، يمكن أن تكون محادثات واتساب WhatsApp ممتعة بالنسبة لمجموعات العائلة، ولكنها للبعض الآخر تكون مهمة بالنسبة لمجموعات العمل، ولكن إذا لم يكن حجم الخط مناسبًا بدرجة كافية قد تشعر بالإجهاد في عينيك مع التحديق المستمر لقراءة رسائل التطبيق، خاصة أن كنت تعاني من ضعف البصر أو مشاكل الصداع.


قامت شركة آبل Apple، بتحديث سياسة متجر التطبيقات للطلبات المسبقة، مما يسمح للمطورين بتقديم تطبيقاتهم لمدة تصل إلى نصف عام قبل طرحها بشكل رسمي، حيث تسمح السياسة القديمة للمطورين فقط بإدراج تطبيقاتهم لمدة تصل إلى 90 يومًا قبل الإصدار.


دشنت شركة آبل أخيرا، سلسلة هواتفها ألأحدث آيفون 12 iPhone 12، والتي تجلب العديد من الميزات والتقنيات الجديدة، فمن iPhone 12 mini إلى أغلى iPhone 12 Pro Max، قدمت الشركة الأمريكية الكثير من الإمكانيات القوية والتقنيات المتطورة في تشكيلة هواتف آيفون لعام 2020.
AdvertisementS