AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. فيسبوك تخسر 56 مليار دولار في يوم واحد.. الهند تحظر 59 تطبيقا صينيا منها تيك توك

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:17 ص
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، متضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة، ونستعرضها فيما يلي:

خلال الثلاث سنوات الماضية، اقتحمت شركة شاومى الصينية، سوق الكبار، وتنافست مع أفضل شركات الهواتف في العالم، ويعتبر العام الحالى هو أفضل عام حتى الآن لشركة شاومى، حيث جاء فيه أفضل هواتف  شاومى في 2020، وهما هاتفى Mi 10 Pro وPOCO F2 Pro. 

قامت شركة جوجل بإجراء تغيير على تطبيق الصور الخاص بها Google Photos، وذلك عن طريق وقف خاصية الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية للصور الموجودة التى يتم مشاركتها في تطبيقات الرسائل. 

كشفت تسريبات جديدة عن قدرات تسجيل الفيديو في هواتف iPhone 12، التى من الممكن أن تدعم تسجيل الفيديو بعدة أوضاع منها  بدقة 4K بمعدل 120 إطارا في الثانية، وكذلك التسجيل بدقة  4K بمعدل 240 إطارا في الثانية. 

في إطار حملة المقاطعة الكبرى التى تشهدها شركة فيسبوك Facebook، من كبرى شركات الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عدم استجابة الشركة لوقف خطاب الكراهية، خسرت الشركة 8.3 % من أسهمها، وهو ما يقدر بحوالى 56 مليار دولار من قيمة الشركة. 

أعلنت العلامة التجارية الصينية، هونر Honor، عن إطلاق هاتفها Honor 30 Youth Edition 5G، يوم الخميس المقبل، 2 يوليو، في الصين، وذلك بحدث عبر الإنترنت. 

قامت الحكومة الهندية، اليوم، بحظر حوالى 59 تطبيقا صينيا من بينها تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير TikTok تيك توك وتطبيق Sharit حفاظا على أمنها القومى. 

أعلنت شركة أوبو OPPO الصينية عن إطلاق هاتفها الرائد Oppo Find X2 Pro في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن بنسخة 5G، إضافة إلى بعض التغييرات الأخرى وذلك بالتعاون مع شركة اتصالات Etisalat، وكانت أوبو قد طرحته منذ عدة أشهر ولكن بنسخة  4G.
Advertisements
AdvertisementS