AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا .. هل أبطأت آبل هواتفها القديمة بعد إطلاق آيفون 12؟.. وميزة مهمة بـ واتساب لحماية هاتفك من البطء

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 08:03 ص
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة.


كشفت تقارير أن شركات الهواتف الذكية ستتجه إلى إنتاج هواتفها القادمة من البلاستيك والألومنيوم وذلك لمحاولة إصدارها بأسعا أرخص، بعد ارتفاع متوسط أسعار الهواتف فى العام الحالى وكذلك العام الماضى 2017 . 



أصدرت شركة سامسونج  تحديث One UI 2.5 لهواتف Galaxy Note 9 لشهر أكتوبر وذلك لمساعدة الهواتف فى إصلاح الثغرات الأمنية الخطيرة، ومساعدة المستخدمين على تجربة أداء أفضل على هواتفهم، حيث كانت أطلقت الشركة نفس التحديث مؤخرا لهواتف Galaxy Note 20 . 

أطلقت شركة جوجل عددا من الميزات الجديدة للمستخدمين؛ لمساعدتهم على تحسين عمليات البحث، حيث وجدت الشركة أن هناك 1 من بين كل 10 طلبات بحث، بها أخطاء إملائية؛ وبالتالى يجب تطوير عملية التعامل مع الأخطاء من خلال بعض التقنيات واستخدام الذكاء الاصطناعى. 


أعلنت شركة جوجل عن إضافة ميزة جديدة على تطبيقها للخرائط  Google Maps جوجل مابس، والتى ستخبر المستخدمين بمعرفة إلذا كانت المطاعم أو المتاجر والحدائق التى يرتادونها مزدحمة أم لا. 


قامت شركة مايكروسوفت للبرمجيات بإصدار تحديثات أمان طارئة لأنظمة تشغيل Windows 10 و يندوز 10 ، وكذلك أنظمة Visual Studio وذلك لتصحيح أخطاء بعض عمليات التنفيذ البرمجية، التى وضعتها الشركة للأنظمة أثناء تحديثها. 


فاجأت شركة آبل الأمريكية مستخدميها بقرار الإعلان عن عدم إصدار شواحن جديدة مع هواتف iPhone 12 التى أعلنت عنها رسميا منذ أيام، حيث قالت الشركة إنها لن تصدر أية شواحن جديدة للمستخدمين للعمل على حماية البيئة من النفايات والتلوث الناتج عن التصنيع الإلكترونى. 


أطلقت شركة آبل الأمريكية هواتف آيفون 12 منذ أيام، والتى تعد من أهم هواتف العام، حيث أنها الهواتف الرئيسية للشركة للعام الحالى، كما أطلقتها آبل بعدد من المميزات والتكنولوجيات التى لم تظهر فى أى هواتف أخرى من هواتف آيفون السابقة، أهمها معالج A14 Bionic والذى يعتبر أفضل معالج من آبل على الإطلاق.   


قام فريق بحثى فى شركة جوجل  Google ، باكتشاف عدد كبير من الفيروسات الخطيرة  المصممة لتنزيل البرامج الضارة للتجسس على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا، حيث اكتشف الفريق أن وراء هذه الهجمات هم مجموعة من الهاكرز الصينيين. 


رصد موقع NEMKO الإلكتروني  خلال الأسبوع الماضي، هاتفين جديدين من تصميم سامسونج Samsung يحملان رمز الطراز SM-A025F و SM-M025F، واللذان من المتوقع أن يكونوا هاتفي  Galaxy A02 و Galaxy M02، واليوم تم اعتماد الهاتفين من قبل منظمة معايير الـ Bluetooth، لذا من المحتمل أن يتم إطلاقهم قريبا.


قدمت شركة أوبو Oppo، هاتفها الرائد F17 Pro، في الهند الشهر الماضي، ولكن من المقرر أن تطلق الشركة الصينية إصدارا خاصًا من الهاتف الذكي في البلاد يوم 19 أكتوبر الجاري، والذي يطلق عليه اسم F17 Pro Diwali Edition.


تمتلئ ذاكرة هاتفك بسرعة كبيرة بسبب الصور ومقاطع الفيديو غير الضروررية التي تستقبلها أو ترسلها عبر تطبيق واتساب WhatsApp، حيث يحتفظ تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك بجميع الرسائل المستلمة والمرسلة على حسابك، وبالتالي تشغل مساحة تخزينية كبيرة من الهاتف، والتي بدورها تؤدي إلى بطء هاتفك الذكي.

AdvertisementS