AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. واتساب تقدم رسميا ميزة مكالمات الفيديو الجديدة.. موتورولا تطرح هاتف +Edge في الإمارات

الجمعة 22/مايو/2020 - 06:01 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالأحداث التى شهدتها الساعات الماضية، متضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة، والتي نستعرضها عبر النشرة التالية:


أعلنت شركة تويتر، عن إطلاق ميزتها الجديدة لنسختي أندرويد والويب، بعد أيام من طرحها لنظام التشغيل التابع لآبل iOS، وتسمح خاصية تويتر الجديدة تسهيل رؤية التغريدت المقتبسة (أو عداد إعادة التغريد)، والتي توضح أعداد إعادة التغريد مع التعليق. 


أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب WhatsApp، عبر صفحة التطبيق الرسمية على منصتي تطبيقات الهاتف المحمول جوجل بلاي وآب ستور، عن إطلاق ميزتها الجديدة بشكل رسمي، والتي ترفع الحد الأقصى للأشخاص المسموح بالتواصل معهم في مكالمة جماعية صوتية أو مرئية إلى 8 أشخاص في المرة الواحدة لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون.


صرح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، إنه من المتوقع يعمل عن بعد 50 % من موظفي الشركة، في غضون السنوات الخمس إلى العشر القادمة، في ظل تداعيات عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرته شبكة "cnbc".

أطلقت شركة موتورولا، هاتفها الأحدث Motorola Edge +، في الأسواق الإماراتية، وتقدم الشركة الأمريكية من خلال هاتف إيدج بلس تكنولوجيا متطورة، شملت عدة مزايا بما في ذلك الأداء القوي لشبكات الجيل الخامس 5G، وشاشة ديناميكية، وتجربة تصوير ممتعة، وصوت لا مثيل له، وبالإضافة إلى سعة بطارية الأبر من نوعها في أي هاتف 5G فى السوق.


أعلنت شركة فيسبوك Facebook، أن خدمة Workplace، وهى أداة تعاون ودردشة شبيهة بتطبيق Slack تستهدف الشركات، أصبحت تضم أكثر من 5 ملايين مستخدم مدفوع الأجر، مقارنة بـ 3 ملايين مستخدم في أكتوبر الماضي.


أصدرت شركة آبل Apple الأمريكية، إلى جانب تحديث iOS 13.5 للأجهزة المتوافقة الأحدث، إصدار جديدا من نظام التشغيل iOS يحمل الرقم 12.4.7، للأجهزة القديمة التي لا تدعم نظامها التشغيلي الأحدث 13.5.


أعلنت شركة سامسونج Samsung، عن تلفزيون جديد مخصص للاستخدام خارج المنازل، وتعد الشركة الكورية الجنوبية من أكبر مصنعى أجهزة التلفاز في العالم، وتتمتع الشركة بحصة سوقية كبيرة في مجال الأجهزة المنزلية. 


أعلنت شركة إنستجرام Instagram، عن إرشاداتها الخاصة في حالة استعمال مقاطع الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر في المنشورات أو القصص أو البث المباشر عبر منصتها.


أعلنت شركة إل جي LG، عن هاتفها الأحدث LG Q61،  والذي يأتي ضمن فئة الهواتف المتوسطة المواصفات، المتاح للبيع في الأسواق المحلية الكورية.


Advertisements
AdvertisementS