AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. شركة يابانية تطور قناعا ذكيا يتصل بالإنترنت.. وسامسونج تعتزم إطلاق هاتف Galaxy A01 Core بسعر مخفض

الأحد 28/يونيو/2020 - 06:08 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
نشر "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، متضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة، ونستعرضها فيما يلي:


تعهد موقع تويتر Twitter  بتخفيف القيود الشديدة على التغريدات التى تتناول معلومات متعلقة بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G، بعدما انتقد عدد كبير من المستخدمين تويتر بسبب تصنيف تغريداتهم على أنها مضللة في حين أنها لم تشارك في ربط 5G بانتشار فيروس كورونا. 


كانت آبل في السنوات الماضية تحتفظ بعدد من المزايا الخاصة بها فقط، الأمر الذى كان يبدو وكأنه عالم مغلق بالنسبة لمستخدميها، وبعد الإعلان عن نظام تشغيلها الجديد iOS 14 ، الذى أعلنت آبل عنه في مؤتمر المطورين WWDC 2020 ، والذى أصبح يجمع بين الآيفون والأندرويد،أصبحت آبل اكثر انفتاحا على الأنظمة الأخرى. 


أتاحت شركة جوجل لتطبيقها لمكالمات الفيديو Google Meet، توفير عدد من الميزات الخاصة بخلفية الصور أثناء إجراء مكالمات الفيديو ، منها اختيار الصور التى يريدونها كخلفية. 


تعهد رجل الأعمال الروسي بافيل دوروف Pavel Durov، مؤسس تطبيق تيليجرام Telegram، بإعادة أكثر من 1.2 مليار دولار التى وضعها المستثمرون في مشروع العملات الرقمية المعروف باسم الجرام Gram.


كشفت شركة هونر Honor، النقاب عن هاتفي Play 4 وPlay 4 Pro في وقت سابق من الشهر الحالي، ولكن يبدو أنها ستضيف إصدارًا جديدًا إلى سلسلة بلاي 4، والذي يطلق عليه Honor Play 4e.


ابتكرت شركة Donut Robotics اليابانية، قناعا ذكيا يتصل لاسلكيا بالإنترنت عبر الهاتف الذكي، وذلك لحماية مستخدميه من فيروس كورونا المستجد بعد أن أصبح تغطية الوجه وارتداء القناع سمة إجبارية في بعض الدول. 


أعلنت شركة آبل Apple الأمريكية، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، عن أنها ستشارك أجهزة Mac المستقبلية، معالجاتها الخاصّة التي تستند على معمارية ARM، وستتخلى تدريجيا عن معالجات شركة Intel، ولكنها ستظل تقدم الدعم لأجهزة Mac الحالية. 


تعتزم شركة سامسونج إطلاق إصدار جديد من هواتف سلسلة Galaxy A، بسعر مخفض يطلق عليه اسم Galaxy A01 Core، وفقا لما ذكره موقع "gsmarena" التقني.


دخلت شركة OnePlus، مجال أجهزة التلفاز الذكية في شهر سبتمبر الماضي، بعد إعلانها إطلاق سلسلة Q1 التي تتضمن طرازين، هما Q1، و Q1 Pro، وتأتي هذه التشكيلة بأسعار مرتفعة، والآن تستعد لإطلاق إصدرارت جديدة بسعر منخفض في 2 يوليو القادم.


أعلنت شركة آبل رسميا، من خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، عن نظام تشغيلها الأحدث iOS 14 والذي يضم مجموعة من الميزات والأدوات الجديدة، والتي من بينها ميزة خصوصية جديدة لحماية المستخدمين. 
Advertisements
AdvertisementS