AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. إزاى تعمل أفضل فيديو على TIKTOK..تويتر تمنح موظفيها العمل من المنزل للأبد

الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:17 ص
أخبار العلوم و التكنولوجيا
أخبار العلوم و التكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع "صدى البلد"، أبرز الأحداث التى شهدتها الساعات الماضية، متضمنة العديد من الأخبار والتقارير المهمة عن أحدث التقنيات المختلفة، والتي نستعرضها عبر النشرة التالية:

كشف تسريبات جديدة هاتف موتورولا القادم الذى يحمل إسم Moto E7 القادم، والذي سيأتي ضمن الفئة المتوسطة، التى استطاعت موتورولا الصينية حصد حصة كبيرة منها فى سوق الهواتف الذكية.

أصبح تطبيق التواصل الإجتماعى الشهير الخاص بمقاطع الفيديو تيك توك TIKTOK أحد أكثر المنصات إستخدامًا وتحميلًا على الإنترنت، خاصةً مع تفشي فيروس كورونا المستجد عالميًا ومكوث الملاين فى منازلهم، وأصبح عدد مستخدميه بالملايين، حيث أدمنوا عمل مقاطع الفيديو الترفيهية القصيرة التى تبث عليه.

تستعد شركة ريلمي Realme المملوكة لعلامة أوبو OPPO الصينية لإطلاق هاتفي  Realme X3 و X3 SuperZoom، وتلفيزيون Realme TV، معًا، وفقًا لتصريحات مادهات شيث الرئيس التنفيذي للشركة.

منذ أيام، أعلنت شركة فيسبوك، والمالكة لموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تعيين محكمة عليا من 20 شخصية من مختلف أنحاء العالم، لإصدار أحكام لما يجب أن يتم نشره أو عدم نشره.

قال جاك دوروسي، الرئيس التنفيذى لشركة Twitter تويتر، المالكة لموقع التواصل الاجتماعى تويتر، في بيان له، إن الشركة ستسمح للموظفين بالعمل من المنزل للأبد.

كشف تقرير من مؤسسة Comparitech التقنية أن منصة Firebase المملوكة لشركة جوجل، والمختصة بتطوير التطبيقات واستخدام قواعد بيانات المستخدمين، تقوم بتسريب معلومات حساسة تشمل كلمات السر، وأرقام الهواتف، ورسائل المحادثات، وأنه يمكن إيجاد تلك المعلومات بسهولة عند البحث عنها. 

قامت شركة هواوى الصينية، بإطلاق هاتف Huawei P30 Pro New Edition، رسميا في أوروبا، بتطبيقات ونظام تشغيل جوجل،  والهاتف هو نسخة محدثة من هاتف P30 Pro الذى أطلقته الشركة في شهر مارس، العام الماضى. 

أعلنت العلامة التجارية التابعة لـشركة شاومى الصينية، POCO، رسميا، عن مواصفات هاتفها العملاق الجديد  POCO F2 Pro الذى يتمتع بإمكانيات هائلة، وينافس هواتف OnePlus 8 Pro وسامسونج Galaxy S20 Plus . 

فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد COCID-19 فى معظم دول العالم، واستمرار قيود الحجر الصحي فى المنازل للملايين، أصبح يستخدمون  الإنترنت بشكل مكثف ، لمشاهدة المحتوى الترفيهي مثل يويتيوب و الألعاب على الهواتف الذكية.

قامت شركة جوجل بتحويل مستخدمى تطبيقها للموسيقى Google Play Music، لصالح تطبيق YouTube Music ، وتعمل الشركة على استحداث أدوات وقوائم تشغيل بالإضافة إلى قوائم شخصية مفضلة ومكتبات للموسيقى وتحويلها إلى YouTube Music. 

عادةً ما تميز الهواتف الذكية الكاميرات التى تأتي بها، وغالبًا ما تسيطر هواتف Iphone الشهيرة على هذه الفئة، ولكن فى عام 2020 حدثت بعض التغيرات ومنها أن هواتف هواوي دخلت السباق على الرغم من قلق البعض فيما يتعلق بمستقبل تطبيقاتها بسبب حرمانها من خدمات جوجل.

يبحث الملايين يوميًا عن أفضل الهواتف الذكية حتي يستقروا على المناسب لهم ويقدمون على شرائه، ولكن مع ظهور هاتف جديد فى كل يوم أصبح قرار إقتناء هاتف جديد أمرًا فى غاية الصعوبة.

كشفت بعض التسريبات التي ظهرت على مدار الأسابيع القليلة الماضية، عن  بعض التفاصيل الخاصة بهاتف Honor X10 المنتظر، والذى ستطرحه علامة هونر HONOR المملوكة لشركة هواوي HUAWEI الصينية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف رسميًا فى 20 مايو الجارى.

Advertisements
AdvertisementS