بين الحركة والجلوس، واختيار الطعام والإفراط فيه، تتشكل ملامح صحة الإنسان، وهو ما حذر منه الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي..
يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق طبيعية لدعم صحة القلب والوقاية من الأمراض المزمنة، ويعد إدخال بعض البذور إلى النظام الغذائي اليومي من الخيارات البسيطة والغنية بالعناصر
كشفت دراسة أن تناول العنب الداكن والتوت الأزرق والتوت الأحمر بانتظام يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول.. المزيد
نشر موقع “صدى البلد”، عددًا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والمنوعات والتطرق إلى أهم الموضوعات التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. المزيد
يُعدّ العسل مع المكسرات من أشهر الوجبات الخفيفة الصحية في باكستان، فهو يجمع بين السكريات الطبيعية سريعة الامتصاص في العسل والدهون والألياف والبروتين بطيئة الامتصاص في المكسرات، مما يمنحك طاقة مستدامة،
كشفت مجموعة من خبراء التغذية عن أفضل أنواع الجبن لصحة الجسم، إلا أن الجبن ليست دقيقة دائمًا، إذ تختلف القيمة الغذائية بشكل كبير بين نوع وآخر. المزبد
الإرهاق المستمر لا يحدث بسبب نقص الحديد، وانما يمكن لارتفاع الكوليسترول الوراثي مرض قد يسبب النوبات القلبية دون أعراض واضحة.. المزيد
تُستخدم حبة البركة في أنظمة الطب التقليدي، بما في ذلك الأيورفيدا واليوناني والطب الإسلامي، منذ آلاف السنين! فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا مثل الثيموك
يعد البطيخ من الأكلات الشهية التى يحبها عدد كبير من الأشخاص ولكن هل تعلم أن القشر أيضا غني بالفوائد..
أكد الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن على كل شخص الحصول على نوم عميق ومستقر خلال ساعات الليل، ولمدة كافية، للحفاظ على صحة القلب والمخ.
كشفت مراجعة علمية حديثة أن تناول ما يصل إلى خمسة أكواب من القهوة يوميًا يُعد آمنًا لصحة القلب لدى معظم البالغين، وقد يرتبط أيضًا بفوائد صحية متعددة عند استهلاكها باعتدال. وحددت جمعية القلب الأمريكية
تعد القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم، وبينما ارتبطت لسنوات طويلة بالتحذيرات الصحية
جدد خبراء القلب التحذير من مخاطر مشروبات الطاقة، مؤكدين أنها تمثل تهديدًا حقيقيًا لصحة القلب، خاصة مع احتوائها على كميات مرتفعة من الكافيين
كشفت تقارير عن فوائد الشمندر بدءًا من دعم صحة القلب وخفض ضغط الدم، وصولًا إلى تحسين الأداء البدني، وتعزيز تدفق الدم، مما يعزز الرغبة الجنسية.. المزيد
أكد الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن تناول القهوة من العادات التي قد تكون مفيدة
تأثير الطقس الحار والرطوبة المرتفعة على مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم، ونصائح مهمة للوقاية من الجفاف والإجهاد الحراري خلال الصيف.. المزيد
يواجه الجسم يوميًا العديد من العوامل التي تزيد من تكوّن الجذور الحرة، مثل التلوث والضغوط النفسية والإجهاد البدني
كشفت مراجعة طبية حديثة، أن اختيار نوع الأرز لا يؤثر فقط على الطعم، بل يلعب دورًا مهمًا في دعم صحة القلب والأمعاء وتنظيم مستويات السكر في الدم.. المزيد
أثار اللاعب المصري محمد صلاح جدلا كبير بعد ظهوره وهو يشرب المياه الفوارة أو الماء الغازية، إذ يعتقد البعض أنها قد تضر العظام أو تزيد من حموضة الجسم..
تشير الدراسات إلى أن بذور اليقطين تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب، وتحسن مستويات السكر في الدم، ودعم المناعة.. المزيد
يُعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشكلات الصحية انتشارًا حول العالم، وغالبًا ما يُعرف بـ"القاتل الصامت" لأنه قد لا يسبب أعراضًا
سواء تجولت في أي متجر كبير أو تصفحت وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المرجح أن تصادف أحدث صيحات "الأغذية الخارقة" التي يُروج لها باعتبارها ضرورية للصحة؛
يحذر خبراء الصحة من أن بعض العادات الشائعة قبل النوم قد تزيد من الضغط على القلب والأوعية الدموية، وترفع احتمالات الإصابة بأمراض مزمنة مع مرور الوقت.
كشفت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية بمستشفى جامعة القاهرة، عن الفوائد الصحية للتين الشوكي
رغم أن فوائد زيت جوز الهند تشمل دعم الطاقة والعناية بالفم والبشرة، فإن الإفراط في تناوله قد يرتبط بارتفاع الدهون المشبعة ومستويات الكوليسترول.. المزيد
كشفت جمعية القلب الأمريكية كيف يزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والأعراض التحذيرية وأهم النصائح للوقاية وحماية صحة الدماغ والقلب.. المزيد
تعرف على 7 طرق فعالة للوقاية من السكتة الدماغية وفق خبراء هارفارد، تشمل السيطرة على ضغط الدم، علاج السكري، الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة بانتظام.. المزيد
تلعب التغذية الصحية دورًا رئيسيًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة لدى الرجال الذين ترتفع لديهم احتمالات الإصابة بهذه الأمراض مع التقدم في العمر
تُعد المكسرات من أكثر الأطعمة التي يوصي بها الأطباء وخبراء التغذية لدعم صحة القلب
كشفت دراسة حديثة عن علاج جيني جديد يساعد على خفض الكوليسترول الضار بجرعة واحدة فقط، مع استمرار تأثيره لسنوات وتقليل مخاطر أمراض القلب.. المزيد