< فوائد المشمش المجفف لمرضى السكري والضغط المرتفع
صدى البلد
رئيس التحرير

المشمش

فوائد المشمش المجفف لمرضى السكري والضغط المرتفع

السكري
السكري

المشمش المجفف والسكري ..حين يمكن إضافة المشمش الطازج إلى النظام الغذائي لمرضى السكري ، و يحتوي كوب واحد من أنصاف المشمش الطازج على 74 سعرة حرارية و 14.5 جم من السكر الطبيعي.
 

البرقوق المجفف والسكري

البرقوق المجفف  ومرضى السكري.. البرقوق من الثمار الأولية التي يجب تجنبها من قبل مرضى السكري و يحتوي البرقوق على 24 جم من الكربوهيدرات في كل ربع كوب.

فوائد نواة المشمش لمرضى السكر

 

أكدت العديد من الدراسات الحديثة ان بذور المشمش، تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، ما يجعله مثاليا ‏لأمراض السكري، وعند غلي بذور المشمش وتناول المياه فهي  تساعد في إفراز الجسم للأنسولين بصورة طبيعية، ما يساعد على ‏ضبط نسب السكر في الدم.

الفواكه الممنوعة لمرضى السكري
 

 يتميز مرض السكري بارتفاع مستويات السكر في الدم. ويعتبر استهلاك الكثير من الكربوهيدرات هو السبب الرئيسي لارتفاع نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بمرض السكري، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

 

الأطعمة التي يجب تجنبها في مرض السكري

البطيخ 
العنب 
الفراولة 
المانجو

الكربوهيدرات المكررة

كما يجب دائمًا تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة في روتين النظام الغذائي اليومي. وتشمل البسكويت والخبز المصنوع من الدقيق المكرر. إنه مفيد للصحة العامة لأن خبز الدقيق المكرر يتكون من الكربوهيدرات.

2. الأطعمة المجمدة
 الأطعمة المجمدة تحتوي على نسبة عالية من النشا. النشا يعزز نسيج الطعام ويحافظ عليه طازجًا. النشا عبارة عن سلسلة بوليمر جلوكوز يجب تحويلها إلى سكر قبل الهضم. ونتيجة لذلك ، فإن زيادة كمية السكر تصبح خطرًا على الإصابة بمرض السكري.

3. السكر
تزيد الأطعمة السكرية من مستويات الأنسولين بسرعة كبيرة. من أجل الحفاظ على السيطرة على مستويات السكر في الدم ، يوصى دائمًا بشرب الكثير من الماء واستبدال الأطعمة الغنية بالسكر بخيارات غذائية صحية.

4. الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ويجب تجنبها من قبل مرضى السكر الذين يحاولون إنقاص الوزن بشكل أكبر. الأطعمة المقلية تزيد من خطر الإصابة بالأمراض ويمكن أن تزيد من الالتهاب. لذلك ، يجب تجنب الأطعمة مثل البطاطا المقلية قدر الإمكان.

 

5. العصائر
المشروبات السكرية هي أكثر المشروبات فظاعة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. يجب على مرضى السكر تجنب العصائر لأنها تحتوي على الكثير من السكر والكربوهيدرات التي يمكن أن تعرض الشخص لخطر المرض. يمكن استبدال هذه العصائر ببدائل صحية مثل الشاي المثلج غير المحلى والشاي الأخضر.
 

هل المشمش المجفف يرفع الضغط

يحتوي المشمش المجفف على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهو معدن يعمل أيضًا كإلكتروليت. في جسمك ، يكون مسؤولاً عن إرسال الإشارات العصبية وتنظيم تقلصات العضلات وتوازن السوائل.

توفر حبتان من المشمش (70 جرامًا) 181 مجم من هذا المعدن ، وهو ما يمثل 4 ٪ من القيمة اليومية.

نظرًا لأن البوتاسيوم يعمل بشكل وثيق مع الصوديوم للحفاظ على توازن السوائل ، فإن تناول كمية كافية قد يساعد في منع الانتفاخ والحفاظ على ضغط الدم الصحي.

وجد تحليل واحد لـ 33 دراسة أن اتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم يقلل بشكل كبير من ضغط الدم ويؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 24٪.

مصدر المعلومات موقع هيلثي.