صدى البلد
رئيس التحرير

مؤسسات ملكات جمال العرب تكشف حملاتها في دعم الأطفال |فيديو

حنان نصر
حنان نصر

قالت الدكتورة حنان نصر رئيس مؤسسات ملكات جمال العرب إنها قامت بكتابة فكرة هذه المسابقة منذ عام 2002، وقامت بتسجيلها فى الدولة المصرية والعالم العربى أيضا، منوهة إلى أنها بدأتها فى شرم الشيخ بفكرة جديدة تماما، بهدف تنشيط السياحة العربية داخل مصر.

وأضافت  رئيس مؤسسات ملكات جمال العرب، خلال استضافتها فى برنامج "صباح الورد" عبر فضائية "تن"، أن مسابقة ملكات جمال العرب تتم داخل مهرجان السياحة العربية، والمسابقة أصبحت تضم  22 دولة عربية، بعدما بدأت بـ 10 دول فقط.

وأشارت  رئيس مؤسسات ملكات جمال العرب، إلى أن الحفل الخاتمى للمسابقة يتم فى مصر، معقبة "لكننى أسافر انا وجميع افراد المؤسسة لكل بلد عربية لتحديد ملكة الجمال التى تمثل كل الدول، ويتم الانتهاء بحفل اختتامى داخل الدولة المصرية".

وأكدت رئيس مؤسسات ملكات جمال العرب أن المسابقة لديها تاريخ كبير جدا فى دعم الأطفال، سواء الأطفال الذين يعانون من المرض أو التفكك الأسرى أو مشاكل الحروب، مشيرة إلى أن مهرجان السياحة العربية قام بالعديد من الحملات لدعم هؤلاء الأطفال منذ عام 2006.

وأوضحت رئيس مؤسسات ملكات جمال العرب أن المهرجان قام بإعداد حملة دعم 30 ألف طفل فى الجنوب اللبنانى، أثناء حدوث مشاكل بلبنان، وذلك بالاتفاق مع العديد من الجمعيات الخيرية فى انجلترا وفرنسا ومصر ولبنان.