صدى البلد
رئيس التحرير

تكريم الدفعة الخامسة من الأئمة والواعظات بدورة الدراسات الاستراتيجية

أئمة الأوقاف
أئمة الأوقاف

كرمت أكاديمية ناصر العسكرية، الدفعة الخامسة من الأئمة والواعظات وعددهم (79) إمامًا وواعظة، الحاصلين على دورة "الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي" المنعقدة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف في التدريب والتثقيف المستمر، وتزويد الأئمة بالعلوم العصرية، وفي إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ممثلة في أكاديمية الأوقاف الدولية وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وفي ختام دورة: "الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي".

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه بذلك يصل إجمالي المتدربين الذين حصلوا على دورة "الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي" إلى (404) إمامًا وواعظة، وذلك بحضور اللواء سامح الدجوي مدير كلية الدفاع الوطني، والدكتور أيمن أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة.

وخلال التكريم أكد اللواء سامح الدجوي أن هذه الدورة هي ثمرة تعاون بين وزارة الأوقاف وأكاديمية ناصر العسكرية العليا لبناء وعي لدى الأئمة والواعظات حول قضايا الأمن القومي المصري، فالإمام والواعظة على ثغر مهم جدًّا من ثغور الوطن، فهم ينشرون ثقافة ويبنون وعيا.


كما نقل الدكتور أيمن أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة تحيات وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، وتهنئته بحول عيد الأضحى المبارك، وشكره وتقديره الكامل لهذا الجهد الكبير الذي تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية عمومًا، وكلية الدفاع الوطني خصوصًا، من تثقيف وتوعية وتدريب نحن في أمسِّ الحاجة إليه؛ لإدراك واقعنا والوقوف على حقائق الأمور، وفهم الأحداث المحيطة بنا فهمًا صحيحًا يبدِّدُ أيَّ جهل معرفي، ويصوب أي انحرافٍ فكري، لأننا شركاء في قضية واحدة وهي خدمة هذا الوطن، وهي قضية تستحق أن نهب حياتنا من أجلها، كما أبلغ تهاني معالي وزير الأوقاف للمكرمين اليوم في الدورة.