< السيارة التي شهدت اللحظات الأخيرة في حياة الشهيد محمد مبروك بمسلسل الإختيار | صور
صدى البلد
رئيس التحرير

السيارة التي شهدت اللحظات الأخيرة في حياة الشهيد محمد مبروك بمسلسل الإختيار | صور

سيارة الشهيد البطل
سيارة الشهيد البطل محمد مبروك

 رجال الظل .. مسلسل الاختيار 2 جعل الكثيرون يترقبونه ويتفرغون لمتابعته يوميًا ، لمعايشة الأحداث التي دارت به ، والتي لم تكن بمجرد عمل درامي ، وإنما تجسيد لأحداث حقيقية أثرت في نفوس كل المصريين الوطنيين ، نظرًا لما بذله أبطال هذا الوطن وفداء له ، وسطروا تاريخ هذه الأحداث بأرواحهم ودمائهم ولم يتأخروا عن تلبية نداء وطنهم للحظة ، للحفاظ على أمنه واستقراره . 

الشهيد محمد مبروك والضابط زكريا

وقد نقلت لنا هذه الأحداث في صورة عمل درامي تقديراً واحياءً لهؤلاء الأبطال وتخليدا لشهدائنا الأبرار في مسلسل "الاختيار 2" والذي قام بتقديمه العديد من أبطال السينما المصرية ، لنقل صورة من هذا الواقع الذي كان يعيشه هؤلاء الأبطال .

المقدم محمد مبروك

وقد دارت الأحداث الخاصة بالحلقات الأولى من مسلسل " الاختيار 2 " حول الضباط الذين تأثروا بأفكار الجماعة الإرهابية والانضمام لها وتسريب معلومات سرية لهم ، ورصد جهود جهاز الأمن الوطني في التصدي لهم ولهذه المحاولات خاصة في رفح وشمال سيناء وعملية تفجير مديرية أمن الدقهلية ،انتهاءً بالعمليات الإرهابية بالقاهرة.

المقدم محمد مبروك و ابنته

والاشتباك مع الجماعات الإرهابية التي قامت بزرع عبوات ناسفة بالمناطق الحيوية بالقاهرة والمؤسسات الموجودة بها، وخاصة المحكمة الدستورية أثناء تأدية اليمين للرئيس عدلي منصور، حتى تمكن الضابط زكريا يونس من القبض على هذا التكفيري الذي قام بزرع العبوة ، وإنقاذ الكثير من الأرواح . 

المقدم محمد مبروك و زوجته

وصولاً إلى قصة استشهاد البطل المقدم "محمد مبروك" بقطاع الأمن الوطني ، والذي راح ضحية غدر وخيانة من أحد أصدقائه المقربين ، وهو الضابط "محمد عويس" بالإدارة العامة للمرور ، والذي خان عهد الصداقة، و كان دائم التواصل مع الشهيد محمد مبروك، و لديه القدر الكافي بمعلومات خط سير الشهيد.

الضابط الخائن محمد عويس

وقد استغلت جماعة أنصار بيت المقدس علاقته بالشهيد كأحد المقربين له حتى قاموا بتجنيده لحسابهم وإغراءه بالأموال، مقابل تزويدهم بمعلومات عن تحركات البطل الشهيد محمد مبروك ، وبالفعل باع وطنه وعهد صداقته التي دامت منذ دراستهم، كونهم يعيشان في سرية واحدة أثناء دراستهم سوًا بكلية الشرطة، وقام الضابط الخائن بمهاتفة الشهيد طالبًا مقابلته ليمهد للجماعة الإرهابية التكفيرية عملية اغتياله، و استشهد مبروك وهو مستقلًا سيارته البسيطة.

الفنان إياد نصار يجسد شخصية الشهيد محمد مبروك

تساءل الكثير عما إذا كانت السيارة التي ظهر بها الفنان إياد نصار أثناء تجسيده لشخصية الشهيد البطل محمد مبروك، إذا كانت هذه سيارته الحقيقة أم لا، بالطبع هي ليست سيارته الحقيقة ولكنه كان يملك مثيلتها، والتي أنتجتها شركة صناعة السيارات الفرنسية RENAULT والتي تأسست على يد رائد صناعة السيارات الفرنسي لويس رينو في العام 1899.

لحظة استشهاد البطل محمد مبروك

كانت بدايات شركة RENAULT في صناعة المعدات الحربية الثقيلة منها الدبابات والشاحنات وسيارات الإسعاف، ثم توجهت بعد ذلك لصناعة محركات الطائرات بجانب بقية صناعاتها، وظلت هذه الشركة تحت ولاية لويس إلى ان تحررت فرنسا من الحكم النازي، و تأممت هذه الشكة و أصبحت تابعة للدولة الفرنسية، ويترأسها حاليًا رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن الحاصل على لقب " السيد حلال المشاكل ".

RENAULT LOGAN

وظهرت السيارة RENAULT برفقة الفنان إياد نصار والذي قام بدور الشهيد محمد مبروك، من الطراز LOGAN والتي لم يختلف هيكلها ومواصفاتها كثيرًا في الفترة ما بين عامي 2004 وحتى 2012، و كانت قد استمدت سيارات LOGAN هذه الفترة قوتها من محرك بسعة 1600 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 90 حصانًا، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي الأداء مكون من 4 سرعات، و آخر يدوي من 5 سرعات.

استشهاد البطل محمد مبروك

جدير بالذكر أن مسلسل الإختيار2 بطولة كلًا من " كريم عبدالعزيز، احمد مكي، إياد نصار، بشرى، احمد فهمي، إنجي المقدم، محمد فراج، خالد النبوي، أسماء أبو اليزيد، مراد مكرم، محمد علاء، سلوى عثمان، هادي الجيار، احمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، رياض الخولي، محمد علاء، إسلام جمال " ومن تأليف هاني سرحان، و إخراج بيتر ميمي، ويتم عرض هذا المسلسل حاليًا عبر شاشات الفضائيات ضمن سباق الدراما الرمضانية.