صدى البلد
رئيس التحرير

برلماني: عودة الفنادق بكامل طاقتها خطوة ممتازة.. ونوصي بتطوير البنية التحتية للمنشآت

منشآت فندقية
منشآت فندقية

ثمن النائب، أحمد ادريس عضو مجلس النواب، قرار وزارة السياحة والآثار السماح للمنشآت الفندقية،باستقبال السائحين والمصطافين بكامل الطاقة الاستيعابية،مشيرا إلى أنه قرار جيد سيكون له المردود الإيجابي الأكبر على الموسم السياحي الجديد ، لاسيما بعد إعلان الحكومة البريطانية رفع الحظر عن مصر .

 

وأشار" ادريس" فى تصريحات خاصة لـ" صدى البلد" إلى أن عودة الفنادق للعمل بكامل طاقتها الإستيعابية سيكون له التأثير الإيجابي الأكبر على تحسين الإقتصاد المصري، علاوة على عودة العمالة بقوة فى هذه المؤسسات ، لاسيما وأنها اكثر الفئات التى تضررت من أزمة جائحة كورونا ، مؤكدا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى تقدم كافة أوجه الدعم القطاع السياحي ، فضلا عن بذلها جهود مضنية، وحرصها على تنفيذ  تطبيق إجراءات الوقاية على أعلى مستوى ، و  توفير اللقاح لتطعيم العاملين والمواطنين لمواجهة أزمة وتداعيات كورونا.

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بضرورة تقديم أوجه الدعم والمساندة، لحل المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع السياحة، مستعرضاً بعض المشاكل التي ما زالت قائمة والتى تتمثل أغلبها فى البنية التحتية، مشيرا إلى أن هذه المنشآت ظلت دون عمل لفترة طويلة خلال جائحة كورونا ، وتتطلب المزيد من الدعم والمساندة.

كما شدد “ ادريس ” على ضرورة التطبيق الصارم لكافة التدابير الوقائية و الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع خضوع التجهيزات الجديدة لرقابة  شديدة من قبل وزارتى السياحة والصحة، معقبا:" نتمى هذا الموسم أن يكون ملئيا بالأحداث السعيدة لمصر ، و وقوف الحكومة جنبا إلى جنب لهذا القطاع  للمساهمة فى تأهيل عناصر البنية التحتية.

 

و قررت وزارة السياحة والآثار السماح للمنشآت الفندقية،باستقبال السائحين والمصطافين بكامل الطاقة الاستيعابية مشددة على ضرورة التطبيق الصارم لكافة التدابير الوقائية و الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

جاء ذلك فى إطار حرص الدولة على دعم القطاع السياحي وفقا لما يستجد من تطورات متعلقة بمتابعة انتشار الفيروس والوضع الوبائي له. 

من جانبه قال هشام الشاعر عضو لجنة تسيير اعمال غرفة المنشآت الفندقية، ان القرار جاء عقب العديد من الإجراءات أبرزها تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي .

أكد الشاعر فى تصريح ل"صدى البلد " ،ان بصدور قرار عمل الفنادق بطاقة استقبال ١٠٠% ، تكون الحياة عادت ال طبيعتها من التشديد على إجراءات الوقاية والالتزام بتطبيقها مؤكدا لا تهاون فى ذلك .

أوضح عضو لجنة تسيير اعمال غرفة المنشآت الفندقية ، ان هناك لجان ستتابع بشكل دقيق تطبيق الإجراءات الوقائية،  ومن يخالف اي قرارات وزارية يعرض نفسة للمخالفة.

أشار إلي أن مالكي ومدراء المنشآت الفندقية هم الاحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية،  قائلا: متفائلين خير بالموسم الشتوي الجاري .