صدى البلد
رئيس التحرير

الدولة تتصدى لمافيا تجارة الأدوية الفاسدة.. ما القصة؟ فيديو جراف

الدواء المغشوش
الدواء المغشوش

تسعى الدولة جاهدة للحفاظ على صحة المواطن، وحمايته من أي ضرر يمكن أي يتعرض له من خلال الأدوية المغشوشة والمستحضرات الطبية المغشوشة التي تخللت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة.
 

وفي هذا الصدد، وجهت هيئة الدواء المصرية بضبط وتحريز ما يوجد في السوق المحلية والوحدات الحكومية من العبوات المغشوشة والمقلدة لـ 3 مستحضرات دوائية.

وبحسب منشور رقم 13 لسنة 2022، طالبت هيئة الدواء بضبط تشغيلات مقلدة ومغشوشة لمستحضر "Cipralex 10 mg"، من تصنيع شركة H.Lundbeck a/s، ومن استيراد شركة مالتي فارما، ويستخدم هذا الدواء في علاج اضطرابات الاكتئاب، والوسواس القهري، والأرق، وأعراض الدورة الشهرية.


تفريق العبوات الأصلية والمغشوشة

من جانبه، قال الدكتور جورج عطا الله، عضو مجلس نقابة صيادلة مصر وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب، إن هناك جهدا مشكورا من هيئة الدواء المصرية في استخدام جميع صلاحياتها في الحفاظ على صحة المواطن، التي خولت لها عن طريق القانون في ضبط الأدوية المغشوشة في المصانع غير المرخصة.

وأضاف عطا الله لـ "صدى البلد"، أن هذه الأدوية يتم تداولها في أماكن غير مرخصة لأن أي مستشفى أو عيادات، يلزمها القانون بشراء الأدوية من جهتين فقط هما: شركة الأدوية نفسها المصنعة للدواء أو من خلال شركات التوزيع المعتمدة التي تشتري الدواء من المصانع، وأصبحت بذلك دورة الدواء مغلقة.

وللتعرف على المزيد حول محاربة الدولة للأدوية المغشوشة.. تابع الفيديو جراف التالي: