صدى البلد
رئيس التحرير

التعليم تنفي تداول امتحان الديناميكا قبل توزيعه في لجان الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

زعمت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة ، أنها سوف تقوم بتسريب امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة الان على جروب سري ، قبل توزيع الامتحان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 والمقررعقده في التاسعة صباحا .

حيث قال ادمن صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة : كل الي اشتركو معانا الامتحان هينزل الساعه 2 بليل ، وهيكون الامتحان في جيوبهم ، بس لازم تكون في الجروب السري ومبروك مقدما للناس اللي دخلت الجروب السري"

ومن جانبها .. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما يقال عن تسريب امتحان الديناميكا قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة .

وقال مصدر مسئول بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم : اسئلة امتحان الديناميكا من المستحيل تسريبها قبل توزيعها في اللجان ، لانها في حماية الجهات الامنية ، وبالتالي ستظل سرية لحين توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 في التاسعة من صباح اليوم.

وحذر المصدر في تصريحاته لصدى البلد ، جميع طلاب الثانوية العامة من الانسياق وراء كل ما ينشر على صفحات الغش الالكتروني الخاصة بشاومينج واعوانه ، مشددا على أن الوزارة ترصد جميع الغشاشين وستتعامل معهم بالقانون.

الداخلية تكشف حسابات تروج أسئلة امتحانات الثانوية

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى تروج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

شكلت الأجهزة الأمنية مجموعات عمل بقطاع تكنولوجيا المعلومات لضبط القائمين على تلك الصفحات باستخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة .

كما تمكنت الاجهزة الامنية اليوم من رصد 4 أشخاص بمحافظات (سوهاج – المنيا – الدقهلية – بورسعيد) لقيامهم بإنشاء عدد من الحسابات والمجموعات على مواقع التواصل الإجتماعى لنشر أسئلة لبعض المواد الدراسية والإدعاء بكونها أسئلة إمتحانات.

وعلى الفور تم تشكيل مجموعات عمل تمكنت من ضبط المتهمين تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه قد وضع قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، عقوبات مشددة للغش في الامتحانات، حيث تصل عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022، للحبس والحرمان من الامتحانات، والغرامة المالية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم تحرير محاضر لأي طالب يثبت حيازته للموبايل او اي وسيلة غش حتى لو لم يستخدمها في اللجان ، مؤكدةً أن أن حيازة التليفون المحمول حتى وإن كان مغلقا سيعتبر شروعا في الغش والإخلال بنظام الامتحان ويعرض الطالب للمساءلة القانونية و إلغاء الامتحان فورا.