صدى البلد
رئيس التحرير

البنتاجون يكشف آخر تطورات المفاوضات العسكرية مع روسيا

أمريكا وروسيا
أمريكا وروسيا

اعتبر نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن، اليوم الخميس، أن على بلاده توسيع الحوار في المجال العسكري مع روسيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية تاس، قال هايتن عن حالة الاتصالات العسكرية الثنائية في ظل تصريحات قائد هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، مارك ميلي، عقب اللقاء الشخصي المستمر لعدة ساعات مع رئيس هيئة الأركان العامة الروسي، الجنرال فاليري جيراسيموف، في سبتمبر الماضي بفنلندا.

وقال هاين: "أعتقد أن العلاقات بين الجنرال ميلي والجنرال جيراسيموف جيدة. أعتقد أننا نحقق تقدما في المفاوضات حول الاستقرار الاستراتيجي. ونحن نسعى إلى توسيع هذه العلاقات، كما أكدته سابقا".

وتابع: "عندما نجري مفاوضات، ونحن الآن نخوض مفاوضات مع روسيا، أشعر نفسي أسعد بكثير. وأعتقد أن علينا توسيعها... العالم يصبح أفضل حينما يتفاوض الخصوم المحتملون".

وسبق أن دعا ميلي بعد لقائه جيراسيموف إلى توسيع الاتصالات الروسية الأمريكية في المجال العسكري، مشيرا على أن البنتاجون سينظر في إمكانية خوض قادة بعد الفرع حوارا مباشرا مع نظرائهم الروس.

وجمدت الولايات المتحدة الاتصالات الثنائية العسكرية مع روسيا عام 2014 على خلفية الأزمة في أوكرانيا وعودة شبه جزيرة القرم إلى حضن روسيا.