صدى البلد
رئيس التحرير

الوزراء يوافق على تخصيص أراض للمنفعة العامة بالمحافظات

مدبولي
مدبولي

وافق مجلس الوزراء على قيام محافظة جنوب سيناء، بالتعاقد مع تحالف يضم شركتين، لتقديم خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات الصلبة، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بالنظر إلى أهمية المدينة وقيمتها السياحية، وكذا كونها مركزا لاستضافة المؤتمرات الدولية، وتتأهب حالياً لاستقبال مؤتمر المناخ ( COP27).

و وافق مجلس الوزراء على ثلاثة مشروعات قرارات لرئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، حيث ينص المشروع الأول على تخصيص مساحات بناحية مركز أطفيح في محافظة الجيزة لصالح المحافظة؛ وذلك لاستخدامها في تنفيذ عدد من المشروعات، وتتمثل في مساحة قدرها 0.80 فدان، تعادل 3390.9 م2، وذلك لاستخدامها في إقامة مسجد عليها، ومساحة أخرى قدرها 0.051 فدان، تعادل 217 م2؛ وذلك لاستخدامها في إقامة مكتبة للطفل عليها.

بينما ينص مشروع القرار الثاني على تخصيص مساحة قدرها 5 أفدنة تعادل 21012م2، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة بني سويف؛ وذلك كمنفعة عامة لاستخدامها في إقامة جبانات للمسلمين.


ويتمثل مشروع القرار الثالث في تخصيص 55.83 فدان تعادل 234540 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية العين السخنة بمحافظة السويس؛ وذلك لاستخدامها في إقامة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية.