صدى البلد
رئيس التحرير

بعد يوم حافل بالنشاط الدبلوماسي.. شكري يلتقي نظيرته البريطانية الجديدة بنيويورك

سامح شكري
سامح شكري

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاربعاء، نظيرته‬⁩ وزيرة الخارجية البريطانية الجديدة ليز تروس، وذلك على هامش مُشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان الوزير شكري قد التقى العديد من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى على هامش مشاركته في اعمال الشق الرفيع للدورة 76 لاجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة 

واستهل شكري لقاءاته باجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في  نيويورك.

وصرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري جدَّد خلال اللقاء دعم مصر الكامل لكل ما يحقق مصلحة الشعب الليبي، وتثبيت الاستقرار  في ليبيا وتحقيق التنمية في مختلف ربوعها

وقد شهد الاجتماع توافقاً في الآراء حول كيفية العمل لدعم مستقبل ليبيا في المرحلة القادمة.

كما التقى ‏وزير الخارجية ⁧نظيرته الألبانية أولتا جاتشكا لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلديّن ولتنسيق الجهود والمواقف في المحافل الدولية، ويُعرب عن تهانيه لحصول ألبانيا على مقعد غير دائم بمجلس الأمن 2022-2023.

و‏في إطار زيارته الحالية إلى نيويورك...التقى شكري ايضا وزيرة خارجية السويد آن ليندّ  لبحث سُبل الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية، فضلاً عن تبادل الرؤى حيال القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما بحث مع أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل، دور الاتحاد في تعزيز التعاون عبر جانبي المتوسط

‏والتقي وزير الخارجية بنظيره القبرصي نيكوس خريستودوليدس في نيويورك فى إطار العلاقات الراسخة التي تجمع البلدين الصديقين.

و‏لمواصلة بحث تعزيز آليات العمل المُشترك وتنسيق المواقف تجاه أبرز القضايا العربية شارك الوزير ‎شكري في الاجتماع الوزاري التشاوري لمجلس الجامعة العربية المُنعقد في نيويورك على هامش فعاليات الشق رفيع المستوى للدورة ٧٦ للجمعية العامة.