< محافظ شمال سيناء: افتتاح سوق العريش لتجارة الجملة ..25 إبريل
صدى البلد
رئيس التحرير

محافظ شمال سيناء: افتتاح سوق العريش لتجارة الجملة ..25 إبريل

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

قال اللواء دكتور عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن  سوف يتم افتتاح سوق العريش لتجارة الجملة بالمحافظة في 25 إبريل ليكون إضافة كبيرة تلبي احتياجات مواطنيها، كاشفا أنه مزود بالإضافات التكنولوجية المختلفة، ولن تشهد البوابات الرئيسة الخاصة بها تدخل العامل البشري، وحتى أنه يحتوي على مبانٍ إدارية وكافيتريات ومصنع ثلج كامل يغطي مدينة العريش بالكامل.

وأضاف "محافظ شمال سيناء"، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، أنه يتم افتتاح هذا السوق على مرحلتين، تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بالمرحلة الاولى، منوها إلى أنه يحتوي السوق على 8 ثلاجات للتبريد والتجميد حسب الاحتياج، منهم 6 ثلاجات للموز و 36 محلا للخضراوات والفاكهة، إضافة إلى تم الانتهاء من التشطيبات النهائية.

وأشار "شوشة"، إلى أن الهدف الرئيسي من هذا السوق هو خفض الأسعار، وحتى إنه يهدف إلى القضاء على الوسائط، وذلك حتى يصل المواطن إلى السلع من مكان واحد يحصل منها على ما يريده، ولذلك قامت  المحافظة باختزال 4 مراحل لشراء السلعة".

وأوضح محافظ شمال سيناء، أن  " السوق يسير على تعليمات موحدة ليخضع لنظام المزايدات التي يفوز بها التاجر الذي يقدم أعلى عرض، وسيعمل بنظام حق الانتفاع للتجار وليس الإيجار، كما أن هناك جهاز تنفيذي لإدارة السوق من أجل إصدار التراخيص حتى يلبي أي مطالب لتجار الجملة والتجزئة".

وأكد، أن المرحلة الأولى من السوق حققت تلبية احتياجات المواطن السيناوي، لافتًا إلى أنه تم إجراء غلق السوق القديم مع بداية الأعمال الإرهابية في عام 2013.