صدى البلد
رئيس التحرير

العراق.. إجراءات أمنية مشددة خلال الاحتفال بأربعينية الإمام الحسين

صدى البلد

أحيا عراقيون شيعة، اليوم الثلاثاء، مراسم "أربعينية الإمام الحسين"، في ظل إجراءات أمنية مشددة بمحافظة كربلاء جنوب البلاد.

وبحسب وسائل إعلام عراقية شهدت المحافظة على مدار أكثر من أسبوعين تدفق أعداد كبيرة من العراقيين الشيعة لإحياء الأربعينية، سيرا على الأقدام.

وسمحت السلطات العراقية لنحو 80 ألفا من الزوار الإيرانيين، وآخرين من الدول العربية والأجنبية، بالمشاركة في إحياء المراسم.

ونشرت السلطات العراقية الآلاف من عناصر القوات الأمنية والعسكرية والأجهزة الاستخبارية على شكل أطواق أمنية في المحيط الخارجي لحدود محافظة كربلاء مع المدن المحيطة وفي داخل حدود المحافظة، بمشاركة مروحيات الجيش، لتأمين الحماية للزوار.

كما أوكلت القيادات الأمنية لغرفة العمليات الأمنية مراقبة الأوضاع في محافظة كربلاء عبر مئات الكاميرات لرصد حركة الزوار ومنع أي خروقات أمنية.

ويتوجه العراقيون الشيعة صوب مدينة كربلاء، لإحياء مناسبة "أربعينية الحسين"، في 20 من شهر صفر كل عام، وتوافق الـ28 من سبتمبر الجاري.

وتعتبر "الأربعينية"، من أهم المناسبات لدى الشيعة، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء، ويتوافد الآلاف من الشيعة، من كافة أنحاء العالم، إلى كربلاء، لزيارة مرقد الحسين، ويأتي الكثير منهم مشيا على الأقدام.