صدى البلد
رئيس التحرير

مضرة ولا مفيدة.. أمينة شلباية تكشف عن علاقة حمالة الصدر بعلاج مرض منتشر

حمالة الصدر
حمالة الصدر

بدأت خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية، مؤخرا في تقديم نصائح خاصة حول قواعد الاتيكيت والموضة والجمال وقد آثار منشور لها عبر صفحتها على الفيس بوك الجدل حول ارتداء حمالة الثدي وما إذا كان من الأفضل إرتدائها طوال اليوم أم وقت الخروج أو ممارسة الرياضة فقط .

 

أكدت  شلباية قائلة إنه من الخطأ ارتداء حمالة الصدر طوال اليوم  لإننا بذلك لا نقوم بإعطاء  فرصة لعضلة الصدر أن تعمل بشكل جيد فمن الأفضل ارتداء حمالة الصدر في أوقات الخروج والرياضة فقط.


وفقا لموقع clevelandclinicلا يزيد ارتداء حمالة الصدر من خطر الإصابة بسرطان الثدي ووفقا لدراسة نشرها الموقع فإن ارتداء حمالة الصدر لا يزيد ، ولا يقلل ، من خطر الإصابة بسرطان الثدي .

هل عدم ارتداء حمالة الصدر يسبب الترهل؟ 

 

يقول الدكتور بليك إن ارتداء حمالة صدر لا يمنع ترهل ثدييك وعدم ارتدائها لا يسبب ترهل ثدييك  ومع ذلك ، إذا كان حجم الثدي  أكبر ، فقد تشعرين براحة أكبر عند ارتداء حمالة الصدر لأنها قد تساعد في  تخفيف أو منع آلام الظهر ، والتي غالبًا ما تكون بسبب وزن ثدييك.

يقول الدكتور بليك: "قد يكون ارتداء حمالة الصدر الرياضية مفيدًا في هذا الأمر".  

 أخطاء حمالة الصدر 


 ارتداء حمالة الصدر أو عدم ارتداء حمالة الصدر ليس له علاقة مباشرة بسرطان الثدي أو ترهل الثدي.
ولكن في المقابل وفقًا للدكتور بليك ، يبدو أن عدم ارتداء المقاس الصحيح مشكلة شائعة. ويقول يرتدي الكثير من الناس مقاس حمالة الصدر الخطأ عندما ترتدي مقاسًا خاطئًا ، خاصة إذا كنت ترتدي حمالة صدر سلكية ، فقد يكون ذلك مؤلمًا .

يضيف الدكتور بليك أن حمالة الصدر الرياضية الجيدة يمكن أن تقلل من حركة ثدييك. عندما يتحرك ثدييك كثيرًا ، قد تشعرين بألم في الثدي أو الظهر.

 إذا كنت  تعانين من ألم الثدي بانتظام  أو في منطقة معينة من ثدييك ، فإنها توصي بالتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. إذا لم يحدث الألم بشكل متكرر ، يمكنك تناول مسكن للألم مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين.  

أرتداء حمالة الصدر أم لا 
 

في النهاية ، الخيار متروك لك. إذا كنت تشعر بالراحة من دون حمالة صدر ، فهذا جيد لك. 

إذا كنت تفضلين أن يكون لديك حمالة صدر لكل موسم ومناسبة ، فلا حرج في ذلك.