صدى البلد
رئيس التحرير

عدد سكانها 13 مليون نسمة..إغلاق مدينة شيان الصينية بسبب كورونا

إغلاق مدينة شيان
إغلاق مدينة شيان الصينية بسبب فيروس كورونا

أعلنت السطات الرسمية في شيان الصينية إغلاق مؤسسات تشمل: الشركات والمدارس وكافة أماكن الترفيه داخل المدينة التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة لمدة أسبوعا كاملا تحرزا من إعادة انتشار فيروس كورونا (كوفيد_19). 

قال مديرالمدينة، تشانج إكيرودونج في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء إن شيان ستنفذ تدابير مراقبة مؤقتة لمدة سبعة أيام من أجل حماية المجتمع قدر الإمكان من كورونا عن طريق تقليل التنقل ... ومن ثم تقليل خطر انتقال العدوى. 

وأضاف تشانج إكيرودونج أنه يجب أن نسابق الزمن والفيروس للحماية من جميع المخاطر المحتملة والخفية كما يجب أن نتجنب بشكل حاسم انتشاره في المدينة. 

وعانت مدينة شيان التاريخية  من إغلاق لمدة شهر في نهاية العام الماضي، كما أبلغت  عن 18 حالة منذ يوم السبت، وفقا للبيانات الرسمية.

وواجهت المدينة سابقا واحدة من أطول مدد الحظر في المنزل في الصين، حيث تم إغلاقها لمدة شهر بين ديسمبر ويناير عندما  تم اكتشاف الآلاف من حالات Covid.

وتعرضت سلطات المدينة لانتقادات بسبب تعاملها مع الإغلاق، الذي ابتليت به مشاكل الإمدادات الغذائية والمآسي الطبية الناجمة عن حرمان المرضى من الوصول إلى المستشفيات.

وأعرب بعض سكان المدينة السياحية عن استيائهم من الإغلاق على وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثاء.

وسجلت الصين 335 حالة محلية جديدة، الثلاثاء، معظمها بدون أعراض ، وفقا للجنة الصحة الوطنية.

ووقعت أحدث واقعة في الصين في مقاطعة آنهوي بوسط البلاد، حيث صدرت أوامر لـ 1.7 مليون شخص في مقاطعتين بالبقاء في منازلهم حتى يوم الثلاثاء.

وحوالي 90% من  300 إصابة تم الإبلاغ عنها في المقاطعة يوم الاثنين كانت بدون أعراض ، وفقًا لـ NHC. 

وتم اكتشاف أكثر من 1000 حالة خلال تفشي المرض حتى الآن.