صدى البلد
رئيس التحرير

داعية: أفضل عمل يقدمه الشخص لنفسه أو للمتوفى هو سقيا الماء

صدى البلد

قال الشيخ أحمد ممدوح أحد علماء الأزهر الشريف، إن سيدنا محمد أوصى الصحابة  بـ سقيا الماء.

وأوضح ممدوح خلال حواره مع برنامج “بنت البلد”، المذاع عبر “صدى البلد 2” تقديم نشوى مصطفى،أن أفضل عمل ممكن يقدمه الشخص لنفسه أو لـ متوفى قريب منه، هو سقيا الماء.

وأشار الشيخ أحمد ممدوح، إلى أهمية المشاركة فى توفير المياه إلى المحتاجين له، معقبا:" وصلة المياه بـ 3000 فقط".

وقال أحمد دسوقي أحد علماء الأزهر الشريف، إن مؤسسة نبض الحياة بها حملات كثيرة  تستهدف بناء المساجد ومشروعات زراعة النخيل  بمحافظة الوادي الجديد ، إضافة إلى مشروع سقيا الماء وإيصال المياه إلى من يحتاجها في كافة محافظات الجمهورية.
وأضاف  : "تكلفة وصلة المياه  لأي مكان 3 آلاف جنيه، وهناك تعاون مشترك بين شركة المياه الحكومية ومؤسسة نبض الحياة الخيرية، ويتم إجراء دراسة حالة للأسر التي سيتم إيصال المياه لها وعندما يتم التأكد من انهم من الفئات الأولى بالرعاية تقوم شركة المياه بتخفيض تكلفة إيصال المياه من 7 آلاف جنيه إلى 3 آلاف جنيه ".

وتابع أحمد دسوقي :" هناك تضامن وتكامل وتنسيق مستمر مع الدولة ومؤسسة نبض الحياة من أجل ايصال المياه الى المستحقين في كافة أنحاء الجمهورية ".

واكمل دسوقي :" هناك مشروعات وصلات مياه في مختلف محافظات الجمهورية من  الجيزة  وحتى أسوان، كما يتم فتح آبار في مرسى مطروح".

ولفت أحمد دسوقي :"  عندما سئل الرسول عن أعقل الناس في الحياة، قال الرسول محمد  أكثرهم للموت ذكرا  وأشدهم له استعدادا، وعندما يعرف الإنسان مصيره لا يفسد في الأرض ويكثر من الأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين ، ومنها المشاركة في حملة سقيا الماء والتعاون مع مؤسسة نبض الحياة لإيصال المياه النظيفة لمن يحتاجها".