صدى البلد
رئيس التحرير

القطر بيعدي أثناء الماتش| مقهى الموت في مصر.. قهوة على شريط السكة الحديد تثير الرعب

مقهى الموت
مقهى الموت

"فاضي شوية نشرب قهوة في حتة بعيدة وخلي حساب الدفنة عليا".. كان هذا تعليقا ساخرا من تعلقيات عديدة لمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي على "مقهى الموت" في مصر الموجود على قضبان السكة الحديد في محافظة كفر الشيخ.. فما قصة هذا المقهى؟

مدينة فوه من المدن التي يمر بها قطار السكة الحديد، ويقع  بالقرب من شريط السكة الحديد، مئات المنازل والمحال، التي تطل عليه بمسافات ما بين 10 لـ 7 أمتار وهناك أقل من ذلك.

كما يوجد محال مستأجرة من السك الحديد، حيث تفتح أبوابها من الجهة الرئيسية للطريق، لكن الغريب في الأمر هو وجود مقهى على شريط السكة الحديد نفسه، والأغرب هو جلوس الأفراد عليه بكل أريحية دون خوف أو مبالاة بالقطار الذي قد يمر في أي وقت.

مقهى على السكة الحديد

تم تداول صورا لمقهى الموت بكفر الشيخ، والتي أظهرت وضع المقهى لكراسيه على شريط السكة الحديد في مدينة فوه بالمحافظة، كما أظهرت الصور جلوس الزبائن على الكراسي في مسار القطار وشغل حيزا كبيرا منه، ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر ويهدد بوقوع كارثة مروعة.

القطار يمر أثناء الماتش

وفي فيديو مثير للجدل والسخرية، يظهر قطار السكة الحديد وهو يمر وسط زبائن المقهى وهم يشاهدون ماتش كرة قدم، ليصيح الزبائن في وجه القطار الذي حجب الرؤية عنهم، حيث كانت الشاشة على جانب شريط السكة الحديد والكراسي التي جلس عليها المشاهدين في الجانب الآخر ويمر بينها القطار في لوحة سريالية بعنوان "المشروب الأخير".

قرار بإغلاق المقهى

بعد انتشار صور وفيديوهات "مقهى الموت"، تمكنت قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية من إغلاق المقهى، حيث تحركت الأجهزة المعنية وحددت موقع ومكان الصور المتداولة وجرى إزالة الإشغال الموجود علي شريط السكة الحديد والتنبيه على صاحب المقهى وأخذ تعهد عليه بعدم تكرار هذه المخالفة مجدداً.

وصرح أحمد السماحي المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، بأن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قد كلف اللواء عبد الغفار الديب رئيس مركز ومدينة فوه، بتوضيح حقيقة الصور المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، والتي تُظهر رواد مقهى يفترشون قضبان السكك الحديدية لمدخل مدينة فوه، ما يعرض حياتهم والآخرين للخطر.

المقهى تابع للسكة الحديد

ووفقا لتصريحات المتحدث باسم محافظة كفر الشيخ، فإن حملة برئاسة رئيس المدينة، توجهت إلى المكان المذكور وقد تبين أن، صاحب المقهى مستأجر من هيئة السكك الحديدية، وارتكب مخالفة إشغال على قضبان السكك الحديدية.

وقد تم التنبيه عليه برفع الإشغالات وعدم التعدي مرة ثانية علي حرم شريط القطار، وإخطار هيئة السكك الحديدية، بفسخ التعاقد معه مباشرة حال تكرار هذه المخالفة.